الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

لن تتوقف.. أحمد موسى يكشف مفاجأة بشأن قرار وقف المشروعات

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن قرار مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق الحكومي للمشروعات التي لها مكون دولاري ولم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن، توفيرا للعملات الصعبة.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا القرار يشمل المشروعات التي لم يبدأ التنفيذ فيه وتحتاج إلى مواد تستورد من الخارج بعملة صعبة، وسيتم تأجيل هذه المشروعات للفترة المقبلة، لحين الانتهاء من الأزمة، كما أنه لم يتم إلغاء هذه المشروعات بصورة نهائية.

وأوضح أن المشروعات التي يتم العمل فيها حاليا وتحتاج إلى معدات بعملة صعبة، لن يتم وقف العمل في هذه المشروعات وتستمر بصورة طبيعية.

وأردف أن مشروع حياة كريمة من أبرز المشروعات القومية التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية، وبعض الخدمات داخل المشروع تستخدم معدات من الخارج بالعملة الصعبة لذا تأخر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع.

وتابع: "القيادة السياسية والحكومة حريصة على إيضاح الرؤية للمواطنين سواء خلال المؤتمرات أو البيانات الإعلامية، بشأن الأزمة الاقتصادية الحالية ومدى تأثيرها على مصر".

وأشار إلى أن قرار حد الإنفاق الدولاري يركز على المشروعات التي تحتاج مكون دولاري ولم تدخل حيز التنفيذ، سيتم تأجيلها إلى الفترة المقبلة، أما المشروعات التي لا تحتاج مكون دولاري سيتم تنفيذها خلال الجدول المعد لها.

وحذر موسى من خطورة الاستماع إلى أي شائعات تروج أن قرار مجلس الوزراء سيوقف تنفيذ جميع المشروعات، هذا الأخبار غير صحيحة.

موضوعات متعلقة