الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصول الرصيف البحري بمحطة الضبعة النووية على المواءمة الأمنية

هيئة المحطات النووية_ فيسبوك
هيئة المحطات النووية_ فيسبوك

زار الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، اليوم الثلاثاء، الأكاديمية العربية بالإسكندرية، بمشاركة وفد رفيع المستوى من قيادات الهيئة لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والأكاديمية في مجال استخدام الطاقة النووية السلمية، إلى جانب تعزيز سبل التعاون في المجال الدراسي.

اقرأ أيضًا:بسبب شدة الرياح.. توقف جميع رحلات البالون الطائر بالأقصر

ومن جانبه أعلن رئيس هيئة المحطات النووية، حصول الرصيف البحري لمحطة الضبعة على الشهادة الدولية للمواءمة الأمنية، وبالتالي سيتم التنسيق بين الأكاديمية والهيئة على تدريب المرشدين العاملين بالرصيف البحري، فضًلا عن دور الأكاديمية في تقديم جميع أوجه الدعم الفني للهيئة مما أدى إلى الحصول على هذه الشهادة.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد»: سيول وأمطار رعدية على هذه المناطق اليوم

وأردف، أن هناك حرص شديد من قبل رئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل فرج على إقامة علاقات تعاون مع جميع الجهات والمؤسسات، حيث إن الأكاديمية أصبحت تواكب جامعات العالم في التطوير والرقي، مشيرًا إلى أهمية توطيد العمل مع جميع الهيئات العالمية والمحلية.

وخلال تفقد الأكاديمية، أشاد رئيس الهيئة بما شاهد من مكانة علمية متميزة على المستوى الإقليمي والدولي وما تضمه الأكاديمية من إمكانيات جعلتها تضاهي كبريات الجامعات، مبينًا أن القبة السماوية تعد واحدا من أكثر المحاكيات الملاحية تقدما في العالم.