الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الغرف السياحية» تنظم محاضرات للعاملين لمواجهة التحرش الجنسي

التحرش بالسائحين_ ياندكس
التحرش بالسائحين_ ياندكس

أعلن الدكتور عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، اليوم الثلاثاء، إطلاق البرنامج التدريبي لنشر الوعي السياحي والتعامل مع رواد المطاعم، بالإضافة إلى مواجهة السلوك الخاطئ من قبل بعض العاملين تجاه السائحين من أعمل منافية للآداب "التحرش الجنسي"، وذلك عبر تطبيق زووم.

اقرأ أيضًا:حصول الرصيف البحري بمحطة الضبعة النووية على المواءمة الأمنية

وأوضح رئيس غرف المطاعم السياحية، في بيان له، أن البرنامج يستهدف في المقام الأول توعية جميع أعضاء الفريق السياحي من أجل النهوض بالسياحة الوافدة، فضًلا عن عقد العديد من المحاضرات عقب تطبيق زووم أيضًا للعاملين بالمطاعم في محافظتي القاهرة والجيزة بشأن كيفية التعامل مع التحرش الجنسي في المجال السياحي.

اقرأ أيضًا:مريم حسن مذيعة إكسترا نيوز: ختمت القرآن في سن الـ11.. والمدرسة اكتشفت موهبتي

ولفت "المصري" إلى أن طرق التعامل السيئة من قبل عدد من العاملين في مجال السياحة من أكبر المشكلات التي تواجه العالم وتحديدًا مصر، مشيرًا إلى أن المحاضرات سوف تتركز على كيفية تعامل الموظفين مع السائحين بشكل يومي، ومتابعة كل ما هو جديد في تقديم خدمة مميزة دون تعرض السائحين للتحرش الجنسي.

وأضاف "عادل" أن البرنامج الذي يجرى تفعيله قريبًا، يستهدف وقف هذه الظاهرة المسيئة لمصر والمصريين، بالإضافة إلى المساهمة في حماية وسلامة الأشخاص في المنشآت السياحية، موضحا أن البرنامج مصمم لمساعدة الناس على فهم تأثير التحرش الجنسي على حياتهم للحفاظ على بيئة آمنة وسليمة.

موضوعات متعلقة