الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024

افتتحت قصر ثقافة ”روض الفرج” بعد تطويره

وزيرة الثقافة: ورش فنية متخصصة لتنمية مواهب ذوي الهمم

افتتاح قصر ثقافة روض الفرج
افتتاح قصر ثقافة روض الفرج

طالبت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بعمل ورش فنية متنوعة لذوي الهمم، وتنمية مواهبهم، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المهرجانات والفاعليات الفنية.

جاء ذلك خلال افتتاحها قصر ثقافة روض الفرج بعد انتهاء أعمال تجديده وتطويره، بواسطة مشروع متكامل استغرق عاما تم خلاله إنشاء مسرح يسع نحو 330 مقعدا، وإنشاء مكتبة للطفل، وحديقة ألعاب، ومسرح مكشوف، وقاعة عرض للفنون التشكيلية، إلى جانب منافذ بيع لإصدارات الهيئة ومنتجات الحرف اليدوية.

ووجهت الوزيرة بفتح أبواب المسرح لإقامة أنشطة المسرح المدرسي للمدارس المحيطة بقصر الثقافة والتي لا تحوي مسرحا، وذلك في إطار البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما وجهت بعمل ورش تعليمية للأطفال في مجالات المسرح والموسيقى، والغناء، والفنون التشكيلية، والحرف اليدوية، وإنشاء مدرسة لتعليم فنون الأراجوز.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن قصر ثقافة "روض الفرج" سيكون ساحة للإبداع ومركزا للتنوير والتثقيف، واكتشاف المواهب ودعم الموهوبين والمتميزين خاصة من الأطفال، حيث سيتم تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع لإقامة نشاط متكامل لهم إلى جانب الأنشطة اليومية.

وأوضح الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن قصر ثقافة روض الفرج منارة للإبداع ومتنفس للمبدعين بما يتضمنه من نادى تكنولوجيا المعلومات، وقاعة لأنشطة المرأة، ومرسم للفنون التشكيلية، وقاعات المعارض والأنشطة بخلاف المكتبة عامة، و مكتبة الطفل.

وأشار إلى أن المسرح سيستقبل العروض المسرحية وعروض سينما الشعب، كما تم استحداث مسرح مفتوح يتسع لحوالي 150 مقعدا سيتم استغلاله في عروض مسرح الطفل والعرائس وغيرها من الأنشطة الثقافية التي لطالما حلمنا بأن تصل لكل المصريين.

حضر الافتتاح كل من الفنان هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما، والنائب محمد عبد الرحمن راضى، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، والدكتور جمال أبو الفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة القاهرة.

اقرأ أيضا: نجيب محفوظ وأم كلثوم.. في لقاءين بقصور الثقافة