الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد بن سلمان الأكثر تأثيرًا.. السعوديون يحتفلون بولي العهد: «عراب الرؤية وقائد لن يتكرر»

محمد بن سلمان ـ واس
محمد بن سلمان ـ واس

احتفل السعوديون، اليوم الثلاثاء، بفوز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بلقب القائد العربي الأكثر تأثيرا في عام 2022 باستفتاء RT الناطقة بالعربية، وبنسبة تخطت الـ 62%.

وتحت هشتاج #محمد_بن_سلمان_الأكثر_تأثير، غرد الآلاف من أبناء الشعب السعودي في حب ولي العهد، ووصفوه بـ عراب الرؤية وأمل البلاد، وراعي نهضتها المستقبلية.

وفي هذا الإطار كتب رجل الأعمال السعودي أحمد بغلف، قائلا: "ومن لها غير سيدي ولي العهد يحفظه الله .. حتى شعوب العالم تتمنى وتتغنى باسمه وفعله.. ضعوه بين أعينكم وادعوا لمقامه الكريم بالعون والتوفيق والسداد".

فيما كتبت مغردة تدعى "مروة": نعشق كل أصرار ونعشق فيه تحقيق المستحيل لإنه لا يتوقف أمام همة شباب وبنات هذا الوطن وبكل فخر وبقائد عظيم مثل محمد بن سلمان الذي برؤيتة المملكة حققت مجمل النجاحات".

فيما كتب الصحفي "عناد العتيبي": "ليس مجرد لقب بل استفتاء حقيقي على شعبية شخصية لقائد حقيقي افتقدته المنطقة لعقود طويلة حتى بات مطلبا لكل الشعوب التي تنشد التنمية والإصلاح والتقدم والتطور ومكافحة الفساد".

فيما كتبت الناشطة على تويتر منيرة حسن تقول: "وهل تنجب المملكة العربية السعودية العظمى إلا العظماء المؤثرين قولا وفعلا وعندما قال طموحنا يعانق عنان السماء لم يكن قول فقط بل فعل أثار هدات العالم.. أشغل العالم دون أن يبحث عن هذا الأمر أو يسعى إليه لذا سيظل وبدون منازع محمد بن سلمان الأكثر تأثير".

وعلق الصحفي السعودي أحمد الرباعي على فوز ولي العهد، قائلا: "محمد بن سلمان.. قائدٌ لا يتكرر.. وحّد الخليج لتنميته.. تواصل مع العالم لاستقراره.. دعا لقمم لبسط السلام.. كافح التطرف والتشدد.. حارب الفساد والمفسدين.. مبادرات إنسانية.. مساعدات إغاثية".

أما الشاعر السعودي "يحيى رياني" فعلق بالقول: "رجلُ دولة ورجل مرحلة ورجل تاريخ .. فكيف لا يكون الأكثر تأثيراً".

وتابع بأبيات شعر تقول:

على خطى جدهِ يمضي مُحمدنا

مُحمد الحلم يا فخارنا الأبدي

بنيتَ نهضتنا هندست رؤيتنا

خيبت بالحزم أهل الحقد والحسدِ

يذكر أن هذه المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كأفضل قائد عربي في استفاء RT ، وقد حصل هذه المرة على أصوات حطمت الأرقام القياسية، بواقه 7 ملايين و399 ألفا و451 صوتا، من إجمالي 11 مليونا و877 ألفا و546 صوتا.

اقرأ أيضا| تخفيض التأمين وإلغاء القيود.. وزير الحج: عودة الأعداد إلى ما كانت عليه