الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين توقف استقبال مواطني كوريا الجنوبية واليابان

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الحكومة الصينية وقف إصدار التأشيرات لمواطني كوريا الجنوبية واليابان الراغبين في السفر إلى الصين، في رد انتقامي على التشديدات التي فرضها البلدان، ضد القادمين من الصين.

قال بيان صادر عن السفارة الصينية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تعليق طلبات الحصول على تأشيرة للأعمال، والسياحة، والصحة، والعبور إلى دولة ثالثة، بسبب قيود دخول كوريا الجنوبية التمييزية.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن الصين توقفت أيضًا عن إصدار التأشيرات للمواطنين اليابانيين، حيث لم تقبل السفارة الصينية في اليابان، أي طلبات تأشيرة بعد أن أعلنت الحكومة اليابانية، فرض تشديدات على المسافرين الصينيين.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن قرار الصين "محزن"، وقال: "قرار حكومتنا بتعزيز إجراءات الحجر الصحي مبني على أسس علمية وموضوعية، وسننقل مرة أخرى للجانب الصيني موقف حكومتنا الراغب في الحفاظ على علاقات وثيقة".

وفي اتصال هاتفي أمس الثلاثاء، مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين، أعرب وزير الخارجية الصيني تشاينا جانج عن قلقه بشأن الإجراءات الحدودية التي تنفذها سيئول، وأعرب عن أمله في أن تتبع الحكومة موقفا موضوعيا وعلميا، ولم يذكر الوزير الصيني أنه سيتم تعليق التأشيرات.

وكانت كوريا الجنوبية واليابان من بين الدول التي أعلنت أنها ستتخذ إجراءات احتياطية للركاب القادمين من الصين، بسبب القلق بعد أن أعلنت الصين أنها ستفتح حدودها اعتبارًا من 8 يناير.

توقفت كوريا الجنوبية عن إصدار تأشيرات الإقامة القصيرة للمواطنين الصينيين حتى 31 يناير، بينما تطلب من المسافرين القادمين من الصين إجراء اختبارات PCR قبل السفر وعند الوصول.

كما علقت الحكومة الكروية الجنوبية الرحلات الجوية إلى مدن بوسان ودايجو وجيجو، وقصرت الرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية والصين فقط إلى مطار انتشون بالعاصمة سيول.

فرضت اليابان أيضًا شرط اختبار كورونا على الركاب الصينيين، وعلقت الرحلات الجوية إلى بعض المدن.

بعد أن أعلنت العديد من الدول عن إجراءاتها الخاصة بالمسافرين من الصين ومناطقها، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن بعض الإجراءات كانت "غير متناسبة" و"غير مقبولة" وتم فرضها لأغراض سياسية وتمييزية.

اقرا ايضا: الرئيس البرازيلي الأسبق يدخل المستشفى ويوجه رسالة لأنصاره