الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل التعاون بين الصحة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

وزير الصحة
وزير الصحة

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع ليزلي ريد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر(USAID)، والوفد المرافق لها لبحث التعاون في القطاع الصحي.

تفاصيل التعاون بين الصحة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

- التعاون في مزيد من المشروعات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية المستدامة بما يعود بالنفع على الصحة العامة والمواطن المصري.

- وضع الحلول الفعالة لتنمية الأسرة ضمن رؤية مصر 2030 وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

- استعراض المشروع الشامل الذي نفذته مصر لتقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة المواطنين، باستهداف الأسرة المصرية بالخدمات الصحية، والفحص الشامل والدوري للاطمئنان على الصحة العامة، من خلال المبادرات الرئاسية.

- مناقشة تطبيق منظومة الميكنة داخل وحدات الرعاية الصحية الأولية والمنشآت الصحية ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي، بما يسهل على المواطنين الحصول على الخدمات وبأعلى مستوى من الجودة.

- مناقشة سبل التعاون في توفير البرامج التدريبية للفرق الطبية وقطاع التمريض، بالإضافة إلى برامج التأهيل والتوعية للأسر المصرية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة.

- مناقشة سبل التعاون بالاستراتيجية الصحية التي تعمل عليها مصر من خلال كل من وزارات (الصحة والسكان، البيئة والزراعة) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأكدت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، على مواصلة دعم القطاع الصحي المصري والتنسيق المستمر والفعال للعمل سويًا على تلك المشروعات الصحية المهمة التي تتبناها الدولة المصرية، وخاصة المشروع القومي لتنمية الأسرة، ودعم وتطوير العيادات المتنقلة لوصول الخدمات إلى كافة المواطنين، بالإضافة إلى دعم مسار الميكنة للمنشآت الصحية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

كما شددت على أهمية التواصل الدوري مع المسئولين المتخصصين لضمان إنجاز تلك المشروعات بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: طقس غدا بارد وشبورة كثيفة صباحًا