الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة الدولار تقحتم «الجبلاية».. كيف يدفع اتحاد الكرة رواتب الأجانب الأربعة؟

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

لا صوت يعلو في الساعات الماضية فوق ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين جماهير كرة القدم في الشارع الرياضي عن كيفية دفع رواتب المسئولين الأجانب في مصر.

ووصل سعر الدولار اليوم الأربعاء إلى 32.05 جنيه، ليذهب حديث عشاق الساحرة المستديرة في الوسط الرياضي المصري عن كيفية دفع اتحاد الكرة رواتب الأجانب الأربعة داخل الجبلاية.

من هم الأجانب الأربعة داخل اتحاد الكرة وكم يتقاضون بعد قفز الدولار؟

1- روي فيتويا مدرب منتخب مصر الأول

البداية مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم الذي تولى القيادة الفنية للفراعنة خلفًا لإيهاب جلال المدرب السابق.

وسيحصل فيتوريا الذي قاد منتخب مصر لفوز تاريخي على المنتخب البلجيكي، على 200 ألف دولار شهريًا هو وطاقمه المعاون في تدريب كبار الفراعنة أي مايعادل «6.500 مليون جنيه»

2- روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي

المسئول الثاني هو صاحب الجنسية البرتغالية روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الذي تم تعينه بعد رحيل شوقي غريب عن تدريب الفراعنة الصغار.

وسيتقاضى ميكالي عن تدريب منتخب مصر الأولمبي 70 ألف دولار أي مايعادل "2.275000 مليون جنيه".

3-مارك كلاتنبرج مدير تطوير التحكيم

تولى الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد استقالة الحكم الدولي عصام عبدالفتاح من هذا المنصب.

وسيحصل كلاتنبرج مدير تطوير التحكيم على 30 ألف دولار، أي ما يعادل "975000 ألف جنيه"

4- المدير الفني الأجنبي لاتحاد الكرة

سيتقاضى المدير الفني الأجنبي للجبلاية على 50 ألف دولار، أي ما يعادل "1.625000 مليون جنيه".

السؤال الذي يثير أذهان عشاق كرة القدم المصرية.. كيف سيدفع اتحاد الكرة رواتب الأجانب الأربعة خاصة في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها الجبلاية في السنوات الأخيرة، حيث يمر بأزمة مالية كبيرة وفقدان خزانته للعملة الصعبة، وذلك وفقا لحديث جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق.

وبخصوص العملة الصعبة، كان جمال علام قد كشف عن أسباب تعيين إيهاب جلال لتدريب منتخب مصر بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيرش، حيث يرجع إلى عدم وجود سيولة مادية لدفع رواتب المدربين الأجانب.