الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصلحة الجمارك»: ابلكيشن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج عليه 34 ألف حساب حتى الآن

استيراد السيارات
استيراد السيارات

قال علي جلال، المتحدث باسم مصلحة الجمارك، إن ابلكيشن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج عليه 34 ألف حساب حتى الآن، وأن هناك إمكانية لمد فترة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج بدون جمارك.

وأضاف المتحدث باسم مصلحة الجمارك، في تصريحات تلفزيونية، أن القانون حدد مدة العمل بالقانون لمدة 4 أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التي صدرت في 15 نوفمبر لتنتهي يوم 14 مارس المقبل، مؤكدا أن مد الفترة يحتاج تعديل تشريعي، لافتًا إلى أن الوضع مطمئن بشأن المبادرة والأبليكشن عليه حاليًا 34 ألف حساب فضلا عن أوامر دفع صدرت بـ96 مليون دولار.

وأشار جلال إلى أن اللائحة صدرت يوم 15 نوفمبر كان هناك بعض المعوقات التي تم رصدها نتيجة اللقاءات التي أجرتها وزيرة الهجرة مع المصريين في الخارج وكان أهم تلك الصعوبات، مواجهة مشاكل في التصديق على المستندات الخاصة بالإقامة وكشف الحساب ومشاكل متعلقة بشرط بقاء المبلغ في الحساب لمدة 3 أشهر وكان هناك شكاوى بارتفاع قيمة الوديعة الخاصة بالضرائب والرسوم.

اقرأ أيضا: عاجل.. الدينار الكويتي يكسر حاجز الـ 100 جنيه اليوم الأربعاء 11-1-2023

وأستكمل قائلا: مجلس الوزراء أصدر مجموعة من التعديلات عالج بها المعوقات التي تواجه المصريين بالخارج بتاريخ 18 ديسمبر الماضي 2023، والذي يتضمن إلغاء شرط التصديق على المستندات، وأيضا إلغاء شرط بقاء المبلغ في الحساب لمدة 3 أشهر والاكتفاء بكشف حساب