الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

«من رجل الفراخ للكتاكيت».. أزمات تلاحق طعام الشعب المصري

الكتاكيت على بطاقة التموين- ياندكس
الكتاكيت على بطاقة التموين- ياندكس

في ظل الغلاء الذي يسطير على العالم بأكمله خلال الفترة الراهنة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء غريبة حول الدواجن خاصة تناول أرجل الدواجن كنوع من التوفير، ووضع الكتاكيت على بطاقة التموين لسد احتياج الشعب.

وفي التقرير التالي يقدم إليكم "الطريق" الأزمات التي تلاحق المصريين ومتعلقة بطعامهم، والتي جاءت كالتالي:-

تناول أرجل الدواجن

نشر المعهد القومي للتغذية في مصر منشورًا على موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتحدث فيه عن عدة "بدائل غذائية غنية بالبروتين وقادرة على توفير الميزانية"، وعلى رأسها أرجل الدجاج، وهو ما أثار جدلا واسعًا.

فقد أكد المعهد أن أرجل الدجاج غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات، لافتًا إلى أنها تحتوي على الكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة وتأخير علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة الشعر والأظافر.

وفي السياق ذاته انتشرت أنباء أشعلت السوشيال ميديا عن إنتاج نوع جديد من الشيبسي بطعم أرجل الفراخ.

ومن جهته كشف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، حقيقة وجود شيبسي بطعم أرجل الدواجن.

وأكد المنوفي في بيان، أنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود شيبسي بطعم أرجل الدواجن في الأسواق.

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، أن مصدر هذه الصور قد يكون عبارة عن فوتوشوب للسخرية فقط ولا أساس له من الصحة.

50 كتكوت لكل مواطن

لم تنتهي أزمة تناول أكل رجول الدواجن إلى أن ظهر مقترح صرف 50 كتكوت لكل مواطن على البطاقات التموينية، الأمر الذي أخذ سياق القبول والرفض، إذ أن الفكرة تؤخذ على عاتق حل أزمة ارتفاع أسعار الدواجن وبين عدم توافر أماكن لتربيتها داخل الشقق السكنية.

وأعلن تامر أباظة، مستشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لقطاع الدواجن في محافظة دمياط، أن هناك مقترح بشأن صرف كتاكيت على بطاقات التموين للمواطنين.

وأضاف أباظة أن وزارتا التموين والزراعة تعملا بالتنسيق فيما بينهما بصرف على سبيل المثال 50 كتكوتا لكل مواطن منتفع بالتموين، لتربيتها والاستفادة منها.

اقرأ ايضًا: س وج.. كل ما تريد معرفته عن أسباب حدوث جلطات المخ والقلب