الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيه عاجل من السكة الحديد للركاب بشأن التذاكر.. ستتعرض للغرامة في هذه الحالة

وزارة النقل_ فيسبوك
وزارة النقل_ فيسبوك

طالبت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس، مستخدمي القطارات من المواطنين، بضرورة الاحتفاظ بـ"التذكرة" منذ بداية الرحلة وحتى الوصول، وذلك من أجل فتح البوابات الإلكترونية والسماح بالمرور، إلى جانب ضرورة إطلاع الكمسري المتواجد على البوابات المحطات أثناء الدخول والخروج.

اقرأ أيضًا:السبت.. أولى فعاليات الهلال الأحمر بشأن مبادرة لغة برايل للمكفوفين

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الأمر مؤقتًا لحين الانتهاء من تركيب بوابات إلكترونية بباقي المحطات تجنبًا لدفع غرامة مالية وأيضًا حفاظًا على موارد الهيئة، فضًلا عن أن الأمر يتطلب من جميع مستخدمي مترو الأنفاق أيضًا الحفاظ على التذكرة من أجل المرور على البوابات تجنبًا للوقع في دفع غرامة مالية بقيمة 50 جنيها.

اقرأ أيضًا:مصطفى الفقي: فرج فودة لما انتقد الشيخ الشعراوي اتقتل في نفس الأسبوع

ويأتي ذلك في إطار الأعمال التي تقوم بها وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر، من عمليات تطوير وتحديث جميع منظومات ومجالات السكك الحديدية، بالإضافة إلى تعزيز المنظومة الإلكترونية تحديدًا في مجال معرفة مواعيد القطارات على الاتجاهين القبلي والبحري.

وأيضًا عملية التطوير تتضمن تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إداري لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتي تتضمن منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.