الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هيئة الدواء» تعلن فتح باب الدورات التدريبية بشأن نشرات الأدوية

هيئة الدواء_ فيسبوك
هيئة الدواء_ فيسبوك

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، فتح باب التسجيل في الدورات التدريبة بشأن الخطوط الإرشادية وقواعد العمل الخاصة بنشرات الأدوية البشرية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة المواطنين والتحديث المستمر للنشرات الطبية، ويأتي ذلك طبقًا لقواعد التحديث والمراجعة العلمية الطبية.

اقرأ أيضًا: بدء جلسة مباحثات ثنائية بين وزيري خارجية مصر والسعودية بالرياض

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الدورة التدريبة تستهدف تسليط الضوء على القواعد الخاصة بإعداد المحتوى الأمثل للنشرة الطبية، فضًلا عن أنه من المقرر تحديد موعد بدء انعقاد الدورة التدريبة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023، لممثلي شركات الأدوية البشرية.

اقرأ أيضًا: توجيه عاجل من السكة الحديد للركاب بشأن التذاكر.. ستتعرض للغرامة في هذه الحالة

ونشرت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عددًا من النصائح لمرضى الربو خلال فصل الشتاء، تجنبًا للإصابة الحادة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بدواء الربو بحسب ما وصفه الطبيب؛ لتقليل فرص حدوث النوبات الحادة مع تناوله يوميًّا.

ولفتت إلى أنه في حال الوصف الطبي لغرض وقائي؛ فيجب الالتزام باستخدامه، حال الشعور بحالة جيدة، ومع الحماية من الالتهابات الفيروسية من خلال التطعيم السنوي ضد الإنفلونزا والتطعيم ضد مرض المكورات الرئوية؛ لأن الشتاء هو موسم البرد والإنفلونزا.