الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبرزهم وفاء مكي ومحمد رمضان.. نجوم عانوا من الفقر قبل وبعد الشهرة

فنانين عانوا من الفقر
فنانين عانوا من الفقر

ضيق المعيشة وتعسر الماديات واجهت العديد من الفنانين المشاهير قبل وبعد دخولهم مجال الفن.

إليكم أبرز الفنانين الذين عانوا من الفقر خلال مسيرة حياتهم الفنية:

الفنان محمد رمضان

صرح الفنان محمد رمضان خلال إطلاقه مبادرة لمخاطرة الهجرة الغير شرعية تحمل اسم " قبل ما تسافر فكر وشاور" المبادرة كانت تحت إشراف المجلس القومي للأمومة والطفولة، وقال رمضان خلال الحفل: أنه لم يكن يمتلك في البنك إلا 10 جنيهات فقط، ولا يكن لديه أرضا، ووالده لم يأمل أن يراه ناجحًا بسبب الظروف القاسية التي تمر بها البلاد وقتها، وصرح قبل ذلك أنه من أسرة متوسطة الدخل وواجه جميع أنواع الصعوبات في بداية حياته الفنية.

الفنانة وفاء مكي

قامت الفنانة وفاء مكي بالاستغاثة من زملائها داخل المجال الفني بعد تعرضها لأزمة مالية شديد، وكثرة الديون عليها، وطلبت من النقابة ترشيحها لعمل أي دور بسبب الضائقة المالية التي تمر بها، وأنها تنفق على والدتها مريضة السرطان، وابنها الصغير.

وصرحت وفاء مكي، أنها تقوم في اليوم بجمع 5 جنيه لشراء بعض الخبز، وأنه مبلغ لا يكفي في ظل الظروف الصعبة وغلاء الأسعار، وقالت ماليش شغلانة غير التمثيل، وقمت بعمل قرض بمبلغ صغير لكي أصرف على مرض والدتي والسداد على 7 سنوات ولم يمر منهم غير عامين فقط.

الفنان إسماعيل ياسين

عانى الفنان إسماعيل ياسين من شدة الظروف الصعبة والقاسية قبل وبعد الشهرة، وتوفيت والدته ودخل والده السجن، مما اضطره لبيع المناديل داخل محل أقمشة، قبل اكتشاف موهبته ودخوله الوسط السينمائي.

الفنان أحمد زكي

بسبب سوء الأحوال المالية لدي الفنان أحمد زكي، فضل أن يدخل الثانوي الصناعي بدلا من الثانوية العامة، كما توفي والده وعمره عام واحد، وتوليت تربيته جدته لحين التحاقه بمعهد الفنون المسرحية.

الفنانة أحلام

صرحت الفنانة أحلام أنها كانت تعاني من شدة الفقر في بداية حياتها، ولم تكن تمتلك المال لكي تلبي طلباتها واحتياجاتها، وفي أحد الأعياد لم تمتلك هي وشقيقتها المال لشراء ألعاب ومستلزمات العيد.

الفنان كاظم الساهر

بسبب سوء الظروف المادية لجأ الفنان كاظم الساهر للعمل منذ الطفولة، وكان يقوم ببيع المثلجات في الشارع، وكان يعمل والده عسكري في القصر الملكي، وبالصدفة اكتشف أصدقائه موهبته الغنائية فبدأ يلتحق بمركز لتعليم الموسيقي وكان يمشي مترجلا توفيرا للنقود.

الفنان تامر حسني

قال الفنان تامر حسني أن حياته النازية لم تكن سهلة إطلاقا، خاصة بعد انفصال والديه مما زاد المشاكل المادية لديه أكثر، وتقدم للدراسة في معهد السينما وهناك شارك في مشروع تخرج الإعلامي عمرو الليثي، والفضل الأول والأخير لوالدته هي السبب في نجاحه بعد ربنا.

الفنان محمد فؤاد

درس الفنان محمد فؤاد بالثانوية الصناعية في القاهرة، وكان يسكن في عين شمس الشرقية، وكان يعمل في النجارة ليساعد أسرته، وهناك اكتشف أصدقائه صوته الجميل، وبدأ يغني في الأفراح والمناسبات في المنطقة، واشتهر الفنان محمد فؤاد بعد اشتراكه في فرقة الفنان عزت أبو عوف "الفور أم".

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاتها.. أبرز 4 شخصيات جسدتها كريمة مختار خلال مشوارها الفني