الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفنون الشعبية» تشارك في مهرجان الهجن التنشيطي بشرم الشيخ

إطلاق المهرجان التنشيطي للهجن
إطلاق المهرجان التنشيطي للهجن

في إطار الاستعداد لفاعليات المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، المزمع إقامته أول مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، انطلقت الدورة التنشيطية لسباقات الهجن التي تستمر غدا السبت بمشاركة عدد كبير من المتسابقين بأقاليم مصر المختلفة.

أعلن الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إقامة حفل فني اليوم، ضمن فعاليات الدورة التنشيطية تشارك خلاله فرق الفنون الشعبية والتلقائيين التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالا بإطلاق فعاليات المهرجان.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، نائبا عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بأحد الفنادق الكبرى بمدينة شرم الشيخ، بحضور ممثلي الوزارات المشاركة في فعاليات المهرجان.

وأعلن المحافظ خلال المؤتمر الصحفي انطلاق الدورة التنشيطية لسباقات الهجن. وأوضح أن هذه الدورة التنشيطية تهدف إلى الاستعداد لفاعليات المهرجان المصرى الإماراتي الثاني للهجن والتراث.

شارك في المؤتمر الصحفي كل من: محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية ووكيل وزارة التضامن بالمحافظة، نائبا عن وزيرة التضامن الإجتماعي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة نائبا عن وزير الشباب والرياضة، والشيخ عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، وإياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة التحرير للطبع والنشر، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام للمحافظة، وجمع من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من ممثلي القبائل المشاركة.

اقرأ أيضا: التنورة والرقص الشعبي في قبة الغوري

”مشايخ العجم” أول لقاء من سلسلة أعراق الأجداد