الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:15 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار وشروط وطريقة حجز وحدة بمشروع «سكن مصر».. فيديو

سكن مصر
سكن مصر

قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إنه سيجري طرح 22 ألف 335 وحدة سكنية في مختلف المشروعات "جنة، وسكن مصر، وقطامية جاردن، ودار مصر، والإسكان المتميز والطابع الساحلي".

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق.. فيديو

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»: "بالنسبة لشروط الحجز، فبدءا من اليوم الساعة العاشرة أي مواطن يحق له التسجيل على الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير بعد الإطلاع على الكراسة وشروطها".

وأكمل «حسن»: "بالنسبة للشروط المالية، فهناك جدية للحجز تدفع في الشهر الأول مع تسجيل البيانات، وهي 100 ألف جنيه لسكن جنة وقطامية جاردن، بينما دار مصر نحو 80 ألف، وسكن مصر 70 ألف، والإسكان المتميز والطابع الساحلي 60 ألف".

وواصل: "يجري استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة، بداية من شهر مارس وحتى مايو المقبل، وعند استلام الوحدة يسدد 10%، وباقي ثمن الوحدة يجرى تقسيطه على 3 أو 5 أو 7 سنوات، حسب نظام سداد الذي يحدده المواطن".

وتابع: "من شروط التقديم للحجز أن الزوج والزوجة والأولاد القصر لهم وحدة واحدة، أي مواطن حاصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض داخل الإسكان الاجتماعي لا يحق له التقدم".