الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: فتح باب التقدم لمدة شهرين للمتعاملين على أراضي الحزام الأخضر بـ 6 أكتوبر

وزارة الإسكان والمرافق
وزارة الإسكان والمرافق

قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إنه تمت الاستجابة للطلبات المقدمة على الأراضي الملغى تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف حسن، أنه الهيئة قررت فتح باب التقدم على تلك الأراضي البالغ مساحتها 12494 فدان بمستندات التعاقد لمدة شهرين من تاريخ الإعلان كمهلة للمتعاملين.

وأشار، إلى أن هذه المهلة تم منحها للذين لم يتمكنوا من التقدم بالإعلانات السابقة، لافتا أن يتقدم صاحب الشأن بطلب بمقر جهاز المدينة على النموذج المُعد لذلك مرفق به المستندات الدالة على تخصيص أرض له من الشركة داخل هذه المساحة.

وتابع حسن، أنه يتم التقدم بصورة الرقم القومي سارية وقت تقديم الطلب، على أن يثبت بالطلب العنوان الذي يتم المراسلة عليه وأرقام التليفونات المتاحة للتعاقد لنظام السداد العيني فقط.

يأتي ذلك للذين لا ينطبق عليهم الحكم الصادر فى الدعاوى المقامة أرقام ( 4225 لسنة 67 - 64657 لسنة 70 - 4201 لسنة 71 - 64434 لسنة 71 ).

وفى حالة عدم الالتزام بالتقدم خلال الفترة المحددة، تُعتبر هذه الحالات مُلغاة، ويتم التعامل على تلك الأراضي ضمن حصة الهيئة، وكذا الالتزام بأن موعد بداية التنفيذ الفعلي لكافة الأراضي الكائنة بالمنطقة المشار إليها بعالية هو 15/1/2023.

موضوعات متعلقة