الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدينة الشروق: نطالب أصحاب قطع الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية وفقا للتراخيص

جانب من الإزالة
جانب من الإزالة

طالب المهندس على سعد، القائم بأعمال رئيس جهاز مدينة الشروق، أصحاب قطع الأراضي بالمدينة بضرورة الالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أي أعمال بنائية مخالفة وفقا للتراخيص وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

وأكد سعد، أن الجهاز وكافة الأجهزة المعنية لم تتهاون مع الأعمال البنائية المخالفة لتراخيص البناء، لافتا أنه سيتم التعامل معها بكل حسم وشدة حفاظا على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

وأضاف، أن اللجنة المختصة بالإزالة الفورية بالتعاون مع شرطة التعمير نجحت في إزالة 3 مخالفات بنائية في مهدها، منوها أن تلك المخالفات شملت قيام أصحابها بزيادة النسبة البنائية بأحد العقارات وذلك مخالفة لتراخيص البناء.

وأشار، إلى أنه تم إزالة الشدات الخشبية بعدد من العقارات السكنية التي تقع في مناطق "حي النادى، والحي الثالث، والمنطقة الرابعة عمارات"، كما تم التحفظ على أدوات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.

يذكر أن المهندس على سعد القائم بأعمال رئيس جهاز مدينة الشروق، قد شن حملة مكبرة وتمكن من ضبط المخالفات والظواهر العشوائية بالمدينة ومنها منع ظاهرة النباشين والباعة الجائلين.

وأسفرت الحملة عن ضبط مركبات متنوعة لاستخدامها في أنشطة مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أصحاب المخالفة، وتستمر الحملات حاليا بشكل يومي والتعامل مع العشوائيات بكل حزم وذلك للحفاظ على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

اقرأ أيضا.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية مطلع 2023