الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:42 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية مطلع 2023

 المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية "2022-2023 / 2026-2027" التي تعدها الوزارة مطلع عام 2023.

وأوضح الوزير في تقرير حصاد قطاع الصناعة خلال عام 2022، أن الاستراتيجية تستهدف تحقيق 5 أهداف أساسية تشمل تحقيق نسبة 8% لمعدل النمو الصناعي، وزيادة نصيب الصناعة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 20%، مع الوصول إلى معدل نمو للصادرات الصناعية ما بين 18 إلى 25% سنوياً.

وأضاف أن ذلك يأتي بالإضافة إلي التوسع في التحول نحو الصناعات الخضراء والاقتصاد الدائري، وذلك من أجل تحقيق الهدف المنشود للدولة المصرية المتمثل في تحقيق صادرات بنحو 100 مليار دولار.

وقال المهندس أحمد سمير، إن الاستراتيجية تستهدف كذلك رفع كفاءة تشغيل المجمعات الصناعية القائمة وتوجيهها للصناعات المستهدفة لإحلال الواردات، عبر العديد من الآليات، التي تشمل تيسير الإجراءات، بجانب توفير الآليات والأدوات التمويلية اللازمة للمستثمرين بشروط ميسرة، بالإضافة إلي فتح قنوات للتواصل المباشر مع المستثمرين للوقوف على التحديات وسرعة العمل على تذليلها مع الجهات ذات الصلة.

اقرأ أيضا.. عاجل .. هل يصدر البنك الأهلي وبنك مصر شهادات جديدة بفائدة 20%؟

وأشار الوزير، إلي سعي الاستراتيجية تسعى لجذب استثمارات لتعميق الصناعة، باستهداف قطاعات صناعية ذات أولوية تمتلك مصر فيها قاعدة تصنيعية وفرصاً ومزايا تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال تقديم حزمة متكاملة من الحوافز والدعم الفني، ليتلائم ذلك مع احتياجات كل قطاع صناعي.

موضوعات متعلقة