الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير اقتصادي: مصنعي الغازات الطبية والصناعية يعظم الناتج المحلي ويدعم الصناعة

الدكتور مصطفى هديب الخبير الاقتصادي
الدكتور مصطفى هديب الخبير الاقتصادي

ثمن الدكتور مصطفى هديب الخبير الاقتصادي، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة "أبو رواش"، بأنها جاءت بتوقيت هام حيث قامت الحكومة بتوطين الصناعة المحلية ودعمها بكافة مستلزمات الإنتاج.

وأضاف هديب، أن تلك المصانع أصبحت تلبي احتياجات السوق المحلي من الأوكسجين الطبي الضروري للمرضى في القطاع الطبي بمصر بالإضافة إلى توفير الغازات الصناعية اللازمة لدعم المصانع والانتاج.

وأشار، إلى أن الدولة تبذل جهودا كبيرة ولديها إصرار لتعظيم الصناعة الوطنية والتأكيد على أهمية المنتج المحلي، لافتا أنها تقوم بكل الدعم لتوفير كافة احتياجات هذه الصناعة لزيادة حجم الإنتاج المحلي.

وتابع هديب، أن هذا الدعم سيؤدي إلى تقليل قيمة فاتورة الاستيراد وزيادة حجم الصادرات وتوفير مستلزمات الإنتاج محليا وإنتاج السلع التي يتم استيرادها من الخارج الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

وأفاد، أن هذه المصانع تبلغ قدرتها الانتاجية 32 مليون لتر من الأكسجين سنويا، 15 مليون لتر من النيتروجين سنويا، بالإضافى إلى إنتاج مليون لتر من الأرجون، 150 طن من أكسيد النيتروز، 120 ألف م3 من الاستيلين سنويا.

وأشار، إلى أنه على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تمر بها مصر، إلا أن الدولة قادرة على افتتاح المشروعات للتأكيد على مفهوم الإكتفاء الذاتي من السلع الضرورية لتقليل فواتير الواردات.

اقرأ أيضًا: عاجل.. المركزي يقرر إعفاء الأفراد من عمولات التحويلات البنكية حتى نهاية 2023

وأوضح هديب، أن المصانع التي تم افتتاحها تأتي ضمن سلسلة من المشروعات سيكون لها أثر بالغ في تقوية الاقتصاد المصري وجعله أكثر قدرة على مواجهة التحديات والأزمات الخارجية.

موضوعات متعلقة