الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:56 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يحظى الفلاح بدعم الرئيس السيسي؟.. خبير اقتصادي يوضح

الرئيس السيسي- موقع رئاسة الجمهورية
الرئيس السيسي- موقع رئاسة الجمهورية

ثمن الخبير الاقتصادي، محمد الجمال، بافتتاحات الرئيس السيسي اليوم، مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في أبو رواش، مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار خطة الدولة لزيادة الإنتاج بما يوفر فرص عمل للشباب وإيجاد فائض يسمح بالتصدير.

وأكد أن الصناعة تعظم من القيمة المضافة للمواد الخام، وتفتح مجال أرحب للاستثمار وتوفر العملة الصعبة التي يتم استخدامها في الاستيراد من الخارج.

التنمية ودعم الفلاح

ولفت الخبير الاقتصادي محمد الجمال، إلى أن الدولة تسير في مجال التنمية في مسارات متوازية، الصناعة والتجارة والزراعة، إلى جانب تطوير البنية التحتية والاهتمام بالخدمات.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن الملف الزراعي كان حاضرا في كلمة الرئيس السيسي الذي جدد وأكد دعمه للفلاح المصري.

وأكد الجمال أن الرئيس السيسي أشار إلى دعم الأسمدة من أجل دعم المزارعين إيمانا بدورهم في تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج.

وأضاف محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن الرئيس يشعر بمعاناة الموطن ويتخذ العديد من القرارات التي تحمل عن مزارعي مصر تداعيات الأزمات العالمية التي أثرت على كافة القطاعات في كثير من دول العالم.

وأشار إلى أن أسعار الأسمدة يحصل عليها الفلاح بأسعار أقل من مثيلاتها العالمية، حتى يستطيع الاستمرار في منظومة الإنتاج الزراعي ويواصل الإنتاج.

الدولة ما زلت تدعم أسعار الأسمدة

من ناحيته، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ما زلت تدعم أسعار الأسمدة من أجل المزارعين، قائلا «لو أسعار الغاز المستخدم في صناعة الأسمدة، بيتم تسعيرها بالأسعار العالمية ستكون مرتفعة».

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في أبو رواش «بالأسعار العالمية طن الأسمدة الذي يبلغ سعره 6 آلاف جنيه، سيصل إلى 12 و18 ألف، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع في الأسعار لكن الدولة لن تفعل ذلك».

وأضاف الرئيس السيسي «ندعم الفلاح حتى لا ترتفع مستلزمات الإنتاج مرتين أو ثلاثة، وهو ما سينتج عنها زيادة فى الأسعار»، معلقا «مين يتحمل زيادة أسعار المنتجات الزراعين مرتين».

اقرأ أيضا: تفاصيل قانون الأحوال الشخصية الجديد 2022.. بعد تصريحات الرئيس السيسي اليوم

موضوعات متعلقة