الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصناعة يؤكد ضرورة التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع

الأسواق في مصر
الأسواق في مصر

أعلن وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، أنه وجع الاتحاد العام للغرف التجارية بتحقيق وفرة في المعروض من السلع والمنتجات وإتاحتها بأسعار تتناسب مع قيمتها الحقيقية دون إضافة أي زيادات غير مبررة على المستهلك.

ونوه الوزير خلال ترأسه مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم العربي، إلى أن التيسيرات التي قدمتها الحكومة والبنك المركزي للإفراج عن كميات كبيرة من السلع ومستلزمات الإنتاج المستوردة بقيمة تتعدى الـ 5 مليار دولار، منذ بداية الشهر الجاري.

وأكد "سيساهم هذا الأمر في زيادة معدلات إنتاجية المصانع الغذائية ومن ثم زيادة المعروض من السلع لتلبية احتياجات المواطنين".

واستكمل سمير "رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، وجه بتسريع إنطلاق من عقد معارض (أهلاً رمضان) خلال يناير المقبل في كافة المحافظات لإتاحة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين".

وأوضح أن الأمر يتطلب قيام الغرف التجارية بالتنسيق مع المحافظات للإعداد لهذه المعارض والتي ستشمل كافة محافظات الجمهورية، متابعا "سيتم عقد اجتماع مشترك مع وزير التموين والتجارة الداخلية وبحضور كبار المنتجين والموردين للسلع الغذائية لتحديد نسب الخصم التي سيتم تقديمها وتحديد لوجستيات سلاسل الامداد لضمان توافر السلع بكافة المنافذ".