الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:10 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل .. هل يصدر البنك الأهلي وبنك مصر شهادات جديدة بفائدة 20%؟

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن حقيقة قيام كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بدراسة إصدار شهادات استثمار جديدة ذات عائد مرتفع يتجاوز الـ 20% خلال الفترة المقبلة، وذلك في أعقاب قيام البنك المركزي المصري برفع الفائدة 3%.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن ما يتم تداوله علي مواقع السوشيال ميديا حول قيام البنكان بإصدار شهادات إدخار ذات عائد مرتفع يصل إلي 20% عار تماما عن الصحة، وغير مطروح في الوقت الحالي.

البنك الأهلي المصري

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن زيادة الفائدة التي قام بها البنك المركزي جاءت للسيطرة علي معدلات التضخم المرتفعة خلال الأشهر الماضية، وكذلك لتحقيق استقرار الأسعار.

بنك مصر

وأكد أن الشهادات المطروحة حاليا بالبنوك بفائدة تصل إلي 17.25% سنويًا في مستوي سعر الإقراض الذي أعلنه البنك المركزي المصري مؤخرا، وبالتالي فليس هناك حاجة لقيام البنوك بالتفكير في طرح شهادات مرتفعة العائد خلال الفترة الحالية.

اقرأ ايضا.. عاجل.. البنك المركزي المصري يقرر رفع أسعار الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها الخميس 22 الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%

موضوعات متعلقة