الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مد العمل بمبادرات دعم شركات السياحة حتى نهاية مارس 2023

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، عن مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة، وكذلك قروض التجزئة للعاملين بالقطاع، لمدة 3 أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023.

وأوضح المركزى في كتاب دوري، أنه في ضوء تحسن أداء قطاع السياحة في الفترة الراهنة، فقد وافق مجلس الإدارة بجلسته المنعقدة في 13 ديسمبر 2022 على مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة 3 أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023، يجرى خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

كما قرر البنك المركزي المصري، مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة 3 أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023، ويجرى خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي، وذلك للعملاء المنتظمين فقط – وفقًا لمركز 30 سبتمبر 2022 – من العاملين بقطاع السياحة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

اقرأ أيضا.. مفاجأة مدوية في شهادات 17.25%.. ”الطريق” يكشف حجم خسارة كسر شهادات الادخار بالبنوك

وشملت القرارات عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية "FRS9"، مع إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق استفادتهم من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.