الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:45 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: قرار رفع الفائدة 3% لن يؤثر سلبيا على أداء البورصة المصرية… خاص

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال سعيد الفقي الخبير الاقتصادي، إن قرار البنك المركزي المصري، برفع الفائدة 3% على عمليات الإيداع والإقراض وسعر الخصم والائتمان، لن يكون له أي تأثير سلبي على أداء البورصة المصرية خلال الجلسات القادمة في التداولات.

أداء البورصة المصرية

أضاف الخبير الاقتصادي، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة 3%، قرارا مستقلا هدفه الأول والأساسي هو دعم الاقتصاد المصري والسيطرة على التضخم، موضحا أن المركزي المصري لا يسير على خطى الفيدرالي الأمريكي بل يتبع خطوات منفردة لصالح مصر.

وأردف سعيد الفقي، أن رأس المال السوقي للبورصة المصرية، بدء في تسجيل مكاسب من قبل إعلان قرار البنك المركزي برفع الفائدة 3%، مشيرا إلى أن البورصة خلال الجلسات المقبلة سوف تستكمل الأداء الجيد في التداولات، كذلك جمع أرباح، وذلك بعدما وصل مؤشر السوق الرئيسي إلى مستويات تخطت الـ 15 ألف نقطة خلال الجلسات السابقة.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن البورصة المصرية، كانت تربح خلال الجلسات الماضية، مع توقعات رفع الفائدة قبل الإعلان الرسمي للرفع، موضحا أن بعد قرار البنك المركزي في شهر أكتوبر وحتى جلسة أول أمس ربحت البورصة أكثر من 225 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة والطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب