الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الحكومة تعلن الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار خلال 23 يومًا

رئيس الوزراء يترأس الاجتماع
رئيس الوزراء يترأس الاجتماع

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم الإفراج عن بضائع موجودة في الموانئ بقيمة تصل إلي نحو 5 مليارات دولار، خلال الفترة من 1 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الجاري.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال ترؤسه اجتماع لمتابعه إجراءات الإفراج عن البضائع الموجودة في الموانئ، أن ذلك يأتي من إجمالي بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع.

وأوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن قيمة البضائع المتبقية في الموانئ حتى تاريخ اليوم 25 ديسمبر 2022، تبلغ نحو 9.5 مليار دولار.

وأكد سعد، أن الحكومة وضعت خطة بالتعاون مع "القطاع المصرفي" للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، مشيرا إلى أن من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار.

الأولوية للسلع الغذائية ومكونات التصنيع الغذائي والأدوية ومستلزمات الإنتاج

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن الأولوية في الإفراج عن البضائع ستكون للسلع الغذائية، ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج، موضحا أنه سيتم الإعلان تباعا عن حجم البضائع التي سيتم الإفراج عنها.

اقرأ أيضا.. عاجل.. المركزي يقرر إعفاء الأفراد من عمولات التحويلات البنكية حتى نهاية 2023

ولفت مدبولي، إلي أن اجتماع اليوم يأتي لمتابعة خطة الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، بهدف الإسراع بتوافر السلع المختلفة في الأسواق، مؤكدا وجود تنسيق ومتابعة مستمرة من الحكومة والقطاع المصرفي لهذا الملف، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.