الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار رئيس الوزراء: خدمات منصة مصر الرقمية ستصل إلى 200 خدمة حكومية

هاني محمود مستشار رئيس الوزراء-ياندكس
هاني محمود مستشار رئيس الوزراء-ياندكس

قال الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن ما حدث من تطور تكنولوجي في مصر إنجاز كبير الآن أصبحت تساهم في تنفيذ الأحكام القضائية في حال صدور حكم يتم وضعه على النظام الإلكتروني ويرسل إلى كل الجهات الحكومية، كي لا يحصل الشخص على خدمة إلا بعد تنفيذ الحكم القضائي".


وأضاف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة في برنامج «هنا الجمهورية الجديدة»، المذاع على قناة النهار، أن منصة مصر الرقمية نقطة تحول رقمي فهي منصة إلكترونية يوجد فيها كل المواطنين بها جميع بيانات المصريين

وأشار مستشار الرئيس إلى أن منصة مصر الرقمية تقدم 150 خدمة حكومية منها تجديد البطاقة وخدمة رخصة البناء، موضحا أنها نقلة غير طبيعية في ثقافة العمل الحكومي في مصر وتجديد الباسبور وخدمة الشهر العقاري وهي الخدمة الأكثر إقبالا من جانب المواطنين على منصة مصر الرقمية

وتابع خلال حواره، أن عدد الخدمات المتوفرة ستصل 200 خدمة حكومية قائلا: "الأجانب يفكرون في شراء عقارات خارج أوروبا.. ومصر أفضل مكان خارج أوروبا يمكن شراء عقار فيه لأن موقع مصر قريبة من أوروبا والمناخ طوال السنة جيد للغاية ونريد أن نذهب للمواطن الأجنبي للترويج للعقارات المصرية".

وأفاد، أنهم في حاجة إلى تسويق عقاري لدعوة كل المطورين لتسويق عقاراتهم في الخارج حيث إن الحصول على عقارات فكرة مضمونة من الدولة وكل مكان في مصر كأنك ببلد مختلفة.

وأكد، أن من يريد شراء عقار في الجونة مختلف عمن سيشترى عقار في القاهرة أو عقار في الغردقة وهذا لا بد من تسويقه ولدينا عقارات تناسب كل الأذواق".

موضوعات متعلقة