الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزير الخارجية الأسبق: «زيارة الصين لمصر جاءت في وقت حساس»

الرئيس السيسي_ وزير الخارجية الصيني
الرئيس السيسي_ وزير الخارجية الصيني

أشاد السفير أحمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم الاثنين، بزيارة وزير الخارجية الصيني " تشين جانج" لمصر، مؤكدًا على أن الزيارة تعكس أهمية العلاقات الثنائية بين الجانبين، إلى جانب أن مصر بها مقر جامعة الدول العربية، وتعد ركيزها قوية في المنطقة للأمن والاستقرار.

اقرأ أيضًا:السكة الحديد تعلن مواعيد تأخيرات القطارات اليوم الإثنين

وأضاف مساعد وزير الخارجية، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر لديها دورًا بارزًا ومؤثرًا في القضايا التي تهم المنطقة العربية والقارة الإفريقية، فضًلا عن أن الزيارة الصينية تأتي في إطار جولة خارجية للوزير الصيني، بالإضافة إلى أنه تمثل دفعة جديدة في دعم العلاقات الاستراتيجية والتاريخية.

اقرأ أيضًا:«يمامة» يتراجع عن قرار إيقاف سليمان وهدان من حزب الوفد

وأوضح "حجازي" أن هذه الزيارة جاءت في توقيت شديد الحساسية والأهمية، حيث إن العالم أجمع يشهد صراعات وأحدث متغيره، وبذلك تستهدف الصين تعزيز سبل التعاون المشترك مع الدول العربية والقارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن الصين تسعى لكسب اقتصاديات جديدة تقدر بنحو 250 مليار دولار عن العام الماضي.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية دور الصين في تعزيز علاقتها بقارتنا الإفريقية وببلداننا العربية، وتحديدًا في ملف مكافحة الإرهاب والحفاظ على العلاقات التي تجمع بين القيادة السياسية في البلدين.