الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صراع الـ100 لقب.. اشتعال المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة وكأس العالم يحسم

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

اشتعل الصراع بين ريال مدريد والغريم التقليدي برشلونة، نحو الفريق الذي يقتنص اللقب رقم 100 في جميع المسابقات، بعد فوز النادي الكتالوني بلقب السوبر الإسباني.

وحقق نادي برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز لقب السوبر الإسباني على حساب نادي ريال مدريد، بعد الفوز بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد "الملك فهد" بالعاصمة السعودية الرياض.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المنافسة مازالت مستمرة ومشتعلة بين قطبي الكرة ريال مدريد وبرشلونة على الوصول للقب رقم 100 بجميع المسابقات بينهما.

من يصل إلي اللقب رقم 100؟

بعد فوز النادي الكتالوني بلقب السوبر الإسباني، يبتعد برشلونة عن الوصول للقب المئوي بلقبين فقط، لذلك سيتعين عليه إذا أراد الوصول إلى اللقب رقم 100، تحقيق بطولتين من البطولات الثلاث المشارك فيها، وهما الدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.

فقد يمتلك نادي برشلونة 98 بطولة في تاريخه، وتوج بلقب الدوري الإسباني 26 مرة، و5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و31 من كأس ملك إسبانيا، و14 من كأس السوبر الإسباني، و3 كأس العالم للأندية، إضافة إلى 5 من كأس السوبر الأوروبي، كما حقق لقبين كأس رابطة الدوري الإسباني، و3 كأس إيفا دورتي، و2 كأس لاتينا، و4 ريكوبا أمريكانا، و3 كأس المعارض.

وعلى الجهة الأخرى، يمتلك ريال مدريد 4 فرص للوصول إلي اللقب رقم 100 فإنه على بُعد لقب واحد فقط، فقد يسعى الفريق الملكي إلى اقتناص لقبا واحدًا خلال منافسات الموسم الجاري، عبر إضافة الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا أو كأس ملك إسبانيا، وأخيرًا كأس العالم للأندية،

ويمتلك النادي الملكي في خزائنه 99 بطولة، وذلك بواقع 35 لقب من الدوري الإسباني، و14 من دوري أبطال أوروبا، و19 كأس ملك إسبانيا، و12 كأس السوبر الإسباني، و4 من كأس العالم للأندية، و5 من كأس السوبر الأوروبي، و2 من الدوري الأوروبي، إضافة إلى 3 من كأس إنتركونتينتال، و2 من كأس لاتينا، ولقب كأس إيبرو أمريكان وآخر إيفا دوراتي.

اقرأ أيضًا: الليلة.. صدام ناري بين الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس مصر