الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين» توضح خطة الدولة لتوفير السلع بأسعار مخفضة.. فيديو

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأحاديث المنتشرة بين المواطنين عن عدم توافر بعض السلع هي مجرد شائعات من بعض الشركات لرفع الأسعار، مثلما حدث بسلعتي الشاي والبن.

اقرأ أيضًا: الاتحاد المصري لكرة اليد: مباراة كرواتيا كانت حاسمة في بطولة كأس العالم

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»:كان هناك توجيهات سياسية برفع الأعباء عن المواطنين وذلك من خلال بدء معارض أهلا رمضان والشوادر والسيارات المتنقلة مبكرا من أول شهر يناير، مؤكدا أن هناك توافر في جميع أنواع السلع الأساسية والاستراتيجية.

وأوضح «خليل»، أن التنمية المحلية نظمت المعارض في المحافظات والمراكز، وهناك قوافل متنقلة للوصول للمواطن في القرى والنجوع، معقبا عن وجود نقص في زيت الطعام: "أدخل المعرض وخد الزيت اللي أنت عايزة، فهناك 80 طن من الزيوت تورد يوميا للمعارض"، موضحا أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي لمدة 6.5 أشهر، وهناك زيوت خام تكفي لمدة عام كامل.

وأشار إلى أن هناك مخزون من السكر يكفي لمدة 3 أشهر، وبدأ توريد محصول موسم قصب السكر الجديد، وموسم البنجر خلال شهر فبراير، مبينا أننا قاربنا على تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر، وذلك من خلال سياسة الزراعة التعاقدية لتشجيع المواطنين على زراعة محصول قصب السكر.