الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرشح سابق يهاجم النائب محمد الصمودي والأخير «كل يتعامل بصفته»

النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

هاجم كمال عقبة المرشح السابق لمجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ دائرة ( دسوق- فوة- مطوبس)، النائب محمد سعد الصمودي عضو مجلس النواب الحالي عن نفس الدائرة بشأن زعمه أنه من قام بجلب 8 ماكينات غسيل كلوي لمستشفى فوة العام.

ليرد عليه المرشح السابق قائلًا: مع احترامي لحضرتك يا بشمهندس محمد الصمودي مكن الغسيل جه مستشفى العبور قبل هذا التاريخ وعيب جدا أما تنسب حاجه متعبتش فيها لنفسك".

وأضاف " عقبة"،" سهل جدا أما أجهزة الغسيل الكلوي تيجي وتروح تقدم طلب بيه علشان تكون أنت على الرغم إن أنا كلمتك شخصيًا قلتلك أجهزة الغسيل الكلوي جات مستشفى العبور وكانوا عايزين ياخدوه لنفسهم لغاية ما المرضي عملت اعتصام وجات لجنة شافت الأجهزة بنفسها ومحدش سعي في الموضوع ده وحارب عليه غير أنا والأستاذ محمد عبد العليم داود وكنا في تواصل مباشر مع الفرع والهيئة ".

وتابع كمال عقبة، وبعدين الرد الوارد علي طلب حضرتك بتاريخ 12/2 يعني بعد تقديم طلب سيادتك بشهر اللي هو أتقدم بتاريخ 11/2 وأساسا الأجهزة وصل مستشفى العبور بتاريخ 10/28 يعني قبل تقديم الطلب بي 4 أيام

واختتم:"وبعدين هما 6 ماكينات فقط اللي تم توفيرهم لمستشفى فوه للتأمين الصحي وليس 21 مكنه كما هو موجود في طلب حضرتك ومرضي الغسيل الكلوي بمستشفى فوه للتأمين الصحي عارفين مين اللي حارب عشان الأجهزة دي تيجي".

ونشر المرشح السابق للنواب جزء من كلامه مع الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، بتاريخ 7 نوفمبر لتأكيد صدق قوله بأن الماكينات وصلت يوم 10/28 للمستشفى يعني قبل تقديم طلب النائب بـ 4 أيام

اقرأ أيضا: «شوف بكام النهاردة».. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه صباح اليوم الإثنين

رد النائب محمد سعد الصمودي

وتواصلت "الطريق "، مع النائب محمد سعد الصمودي عضو عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، للوقوف على حقيقة ما تم تداوله من المرشح السابق للنواب.

وفي هذا السياق صرح النائب محمد الصمودي، أن كل شخص يتعامل بصفته، والمرشح السابق أخونا الأكبر ويشكرإن قام بأى عمل في الخير، ولكن لابد أن يكون الكلام منطقي".

وأضاف " الصمودي"، في تصريحات خاصة "للطريق"، أن قصة ماكينات الغسيل الكلوي، أن مستشفى التأمين الصحي بفوة يوجد بها 21ماكينة غسيل كلوي، وهذه الماكينات لها عمر افتراضي وعدد ساعات محددة، وكنت في زيارة للمستشفى منذ عام أو أكثروتم تحديد متطلبات المستشفى بالكامل، ومنها ماكينات للغسيل الكلوي، وتم تقديم طلب للوزيرة معالي زايد وزيرة الصحة آنذاك، وتم بحث الموضوع".

وتابع، أنه في أواخر شهر أكتوبر الماضي وأوائل نوفمروبعد عرض الموضوع مرة ثانية على الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والذي قام بالتاشيرعلى الطلب وتم توريد 20 ماكينة لمستشفى العبور ومستشفى فوة للتأمين الصحي، وتم توريدهم بالفعل، مستطردًا أن الوزارة قامت بالرد على الطلب بتوفير 20 ماكينة وجاري توفير دفعات آخرى قريبا.