الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولادة أول طفل في عام 2023 في عربة الاسعاف بالفيوم

هيئة الاسعاف
هيئة الاسعاف

أفادت هيئة الإسعاف المصري، اليوم الاثنين، بميلاد أول طفل في عام 2023 في عربة إسعاف أثناء التوجه إلى المستشفى، ويأتي ذلك خلال تمكن أفراد الطقم الطبي الخاص بعربات الإسعاف من إنقاذ سيدة بمحافظة الفيوم جاءتها حالة الولادة أثناء التوجه إلى المستشفى.

اقرأ ايضا: الأطباء: 80% لا يفضلون الاستمرار في «الرعاية الصحية» و83% يشكون التقصير

وأوضحت الهيئة في بيانها، الأمر يبدأ عندما تلقي فريق الإسعاف أمرًا بالتوجه إلى أحد الإمكان لنقل سيدة في حالة ولادة، وكانت حالة السيدة مستعجلة للغاية ولا تحتمل التأخير، فضًلا عن أن ذلك الأمر دفع المسعف لتوجيه الأم ومساعدتها وتهدئة روعها حتى تمكنت من وضع مولودها بسلام.

وتابعت أنه فور الاطمئنان من قبل فريق الإسعاف على صحة وسلامة الأم والطفل استكمل طاقم الإسعاف رحلته صوب مستشفى إبشواي المركزي، مشيرًا إلى أن أهل المولود قاموا بإطلاق اسم المسعف "مجدي على" على نجلهم، وذلك تيمنًا بالمسعف مجدي محمد مكاوي.

اقرأ أيضا: هيئة الأرصاد تحذر من طقس غداً.. والصغرى بالقاهرة 12 درجة


وأوضحت أنه تعد الحالة الأولى التي يشهدها أسطول هيئة الإسعاف المصرية في مطلع عام 2023، مشيرة إلى تكرار حالات الولادة الطارئة التي يشهدها أسطولنا الإسعافي برئاسة هيئة الإسعاف المصرية لإدارج كيفية التعامل مع حالات الولادة ضمن البرامج التدريبية للأطقم الإسعافية بكافة المحافظات.