الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو زيد يقدم «قراءة في مؤلفات خالد القاضي» بمعرض الكتاب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا عن دار الأهرام للإصدارات القانونية، كتاب «قراءة في مؤلفات خالد القاضي .. 50 كتابا في 30 عاما» للدكتور جلال أبوزيد أستاذ النقد والأدب بكلية الألسن، والذي سيشارك بع في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل، ويقع الكتاب في 336 صفحة من القطع المتوسط.

ويتضمن الكتاب قراءة نقدية للمؤلفات الخمسين التي أصدرها الدكتور خالد القاضي رئيس محكمة الاستئناف، خلال ثلاثين عاما منذ إصدار كتابه الأول عام 1992 وهو "طريق النجاح والتفوق " ثم كتابه " الريادة التشريعية للرئيس السيسي".

الكتب البحثية العلمية

وقد تنوعت تلك الإصدارات بين الكتب البحثية العلمية، وبين الكتب التوثيقية مثل من روائع الأدب القضائي ، ودار القضاء العالي رمز العدالة وسيادة القانون.

السير الذاتية

واهتم خالد القاضي بكتب السير الذاتية مثل مولد أمة أضواء على خلق رسول الإنسانية ، ورحلة 30 سنة قانون من سيرة قاض مصري، وأعيش في جلباب أبي، فضلا عن كتب لمؤتمرات وندوات قانونية ثقافية مثل تحديات الثقافة القانونية في الوطن العربي لمواجهة الشائعات وتزييف الوعي.

المشروع التنويري

وأشار مؤلف الكتاب إلى أن هذا الكتاب يحلل المشروع التنويري التوعوي لخالد القاضي الذي نذر نفسه وقلمه وعقله وجهده لخدمة الإنسان والأوطان في مراحل متتالية من تاريخ البلاد.

وأكد المؤلف أنه يقدم هذا الكتاب إلى القارئ المصري والعربي ، الذي يعتبره - برصيد علمه وخبرات حياته - أنموذجا يحتذى للأفكار والرؤى الهادفة الجادة في محتواها ومراميها الوطنية المختلفة .

اقرأ أيضا.. «طلعت حرب» يناقش «التفاوض والتحكيم».. ويكرم مميش وعصام شرف