الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة المخابز لـ «الطريق»: كارت الخبز متاح في البريد الأسبوع القادم

شعبة المخابز_ ياندكس
شعبة المخابز_ ياندكس

في إطار جهود الدولة لتخفيف عبء الأزمة الاقتصادية العالمية على كاهل المواطنين، تم توفير منظومة جديظة لبيع الخبز المدعم للمواطنين بدون بطاقة تموينية، من خلال كارت يسمح بشراء الخبز المدعم دون الإدراج في منظومة الدعم.

اقرأ أيضًا:رئيس شعبة الدواء يكشف ل«الطريق» حقيقة زيادة أسعار الأدوية في فبراير المقبل

"الطريق" يكشف التفاصيل هذه المنظومة، والطرق التي يمكن للمواطن جلب هذا الكارت.

كارت الخبز الحر لجميع المواطنين

وأكد المهندس عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن الفترة الحالية وفقًا للآليات الموجودة بشأن أسعار سعر الدقيق السياحي التي سببتها الأزمة العالمية في ارتفاع، ولكن في خلال الأسبوع القادم سيتم طرح رغيف حر بدون بطاقة تموينية في جميع المخابز البلدية متاح لجميع المواطنين.

الكارت متوفر بمكاتب البريد

وأشار رئيس شعبة المخابز إلى أن عملة صرف الرغيف الحر ستكون عن طريق "كارت الخبز" مثل كروت شحن المحمول يتم صرفه من مكاتب البريد المتوفرة في جميع أنحاء الجمهورية، فضًلا عن أن الكارت سيمون على حسب الكمية التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية والتي تكفيه.

الحصة الشهرية للمواطن

ولفت "غراب" إلى أن الكارت الخبز مرتبط بحصة المواطن شهريًا، وليس متاح شراء أكثر من الكمية المحددة له، وبالتالي سيكون الأمر ميسر على الكثير من المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات الدعم التمويني، مشيرًا إلى أن الكارت متاح لجميع الأشخاص المغتربين عن محافظات يمكنهم شراء الكارت والتعامل من خلاله.

كارت الخبز وعلاقتة بالبطاقة التموينية

وتابع "عبدالله" أن كارت الخبز متاح بشكل كامل لكل من لا يملك بطاقة تموينية فقط، وأيضًا كارت الخبز متاح للأسر والأفراد من لا يملكون بطاقات الدعم، وبالتالي سيكون الخبز المدعم متاح لكل المواطنين، بدون مشكلات وهذا الأمر يأتي في إطار تخفيف العبء على رب الأسر الذي يشتري الرغيف السياحي بسعر باهظ.

متاح للفرد والأسرة والمغتربين

ونوه إلى أن الكارت سيكون طبقًا لما تقوم وزارة التموين والتجارة الخارجية بتحديدها، ولكنه سيكون أرخص بكثير من الرغيف السياحي، مردفًا أنه في حالة وجود شاب مقيم في محافظة ولدي أسرته في محافظة أخرى بطاقة تموينية يتيح له الكارت أيضًا شراء العيش المدعم، حيث إن الكارت ليس له علاقة بالبطاقة التموينية.