الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء الأردني: مصر تدافع عن الأمة في شتى الأزمات

أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني
أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني

قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، إن العلاقات بين القاهرة وعمان تاريخية، مشيدا بتطور العلاقات المصرية الأردنية مؤخرا.


وتابع الصفدي، قائلا:" إن مصر تدافع عن الأمة في شتى المحن والأزمات، مشيدا بالعلاقة الأخوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مشيرا أنها تؤكد قوة العلاقات المصرية الأردنية".

وأعرب رئيس مجلس النواب الأردني عن مدى تطلعه خلال المرحلة المقبلة، لمزيد من التنسيق والتعاون مع البرلمان المصري، مؤكدا أن التعاون الثلاثي المصري الأردني العراقي نموذج يحتذى به في التعاون العربي.

ووجه الصفدي التحية للحكومة وللبرلمان والشعب المصري، قائلا:"أتوجه بالتحية والتقدير لقيادة وبرلمان وحكومة وشعب مصر العظيم، مصر العروبة والتاريخ والأمجاد والنهضة والكفاح والصمود، مصر التي بقيت في خندق الأمة تدافع عنها في شتى المحن والأزمات".


وتابع الصفدي قائلا: "الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي تربطهما علاقات وثيقة، فالعلاقات الأردنية المصرية متجذرة وراسخة".

وأكمل رئيس مجلس النواب الأردني قائلا:"نحن معنيون في برلمانيّ البلدين بإدامة التشاور والتنسيق، حول مختلف قضايا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية"، مؤكدا أن التنسيق سيكون في أعلى مستوياته مع الدولة المصرية لتوحيد وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية العربية والدولية".

اقرأ أيضا: شكري: سد النهضة والقضية الفلسطينية على رأس مباحثات مصر والصين