الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

توفير التقاوي والأسمدة.. «الريف المصري» تكشف تفاصيل مبادرة جديدة لجذب مزارعي هذه المحاصيل

الفلاحين
الفلاحين

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، عن مبادرة جديدة لتشجيع مزارعي المحاصيل الاستراتيجية الصيفية ومنها الذرة الشامية، فول الصويا، دوار الشمس، السمسم، وذلك بالتعاون مع كل من الإدارة المركزية للتقاوي ومركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

الزراعة التعاقدية

وأكدت شركة الريف المصري، خلال بيان لها أن المبادرة تقدم العديد من الخدمات للمزارعين ومنها توفير التقاوي المعتمدة بأسعار مدعومة، وتوفير حصة من الأسمدة التي يحتاجها الفدان بأسعار مدعومة، كما أنها توفر الإرشادات الزراعية بالمجان، بالإضافة إلى إتاحة التعاقد على بيع المحصول وذلك من خلال مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتابعت الريف المصري، أن من يريد الاشتراك في تلك المرتدة والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها، عليه الاتصال على الخط الساخن16809.

زراعة المحاصيل الاستراتيجية

وفي سياق متصل، أكد اللواء عمر عبد الوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصرى الجديد، في وقت سابق، أن الشركة نجحت خلال عام 2022 فى إقامة مزرعتين نموذجيتين تابعتين لها بمنطقتى المُغرة وغرب غرب المنيا.

مساعد صغار الفلاحين

وأضاف رئيس شركة تنمية الريف المصري، أن إقامة مراكز بحثية وإرشادية بالتعاون مع مؤسسات متخصصة محليًا ودوليًا فى المواقع المختلفة للمشروع لتحديث كافة الدراسات والأبحاث المطلوبة لخدمة المجموعات العاملة ومشروعاتهم، فضلاً عن العمل على تطوير الزراعة وتقديم الإرشادات لصغار المزارعين والمستثمرين.

بدء التفعيل بروتوكول التعاون

كشف رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، عن وجود نيه لبدء فى مزيدٍ من التفعيل لبروتوكولات التعاون المشترك الموقعة بينها وبين كلٍ من أكاديمية البحث العلمى وبعض المستثمرين، والذى يهدف إلى تجميع وتنمية القدرات الفنية الزراعية لشباب مشروع الـ 1.5 مليون فدان، مع نقل الخبرات ودعم الحملات والمشروعات القومية للإرشاد الزراعى والحقول التجريبية والإرشادية إلى صغار المزارعين والشباب المخصصة لهم قطع أراضى بمشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح أن الشركة تبذل قصارى جهدها المبنية على التجارب والمعطيات العلمية التى تهدف مكافحة التصحر ومراعاة الحفاظ على البيئة، وهو ما قامت الشركة بعرضه ضمن مشاركتها فى قمة المناخ COP 27 التى أقيمت مؤخرًا فى مدينة شرم الشيخ.


واستكمل أن الشركة تخصيص أراضٍ لتجارب نخبة من الخبراء فى مجال زراعة المحاصيل الإستراتيجية على المياه شديدة الملوحة، مع تجارب زراعات وفق مواصفات صديقة للبيئة، واستنباط سلالات جديدة للقمح تعتمد على كميات قليلة من المياه فى زراعتها، بالإضافة إلى استمرار العمل فى خطوات إطلاق أو "أطلس زراعى" يضم معلومات دقيقة عن جميع الأراضى الصالحة للاستزراع والاستصلاح فى مصر .

اقرأ أيضا: رئيس شعبة البقالة: معارض أهلا رمضان لتخفيف العبء على المواطنين