الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي الشريف.. صاحب أغرب قصة مع الموت

علي الشريف
علي الشريف

يعد علي الشريف واحدا من النجوم الذين لم يحصلوا على نصيبهم من الشهرة، رغم الموهبة الكبيرة التى تمتع بها، والتى أشاد بها الكثيرون منذ دخول الوسط الفني.

بعد نهاية دراسته الثانوية التحق علي الشريف بكلية الهندسة، لكنه تركها بعد فترة وقرر تحويل أوراقه إلى كلية التجارة، وحين سأله البعض عن سبب هذا التحول، قال : "أنا عايز اتفرغ للسياسة والدراسة فى الهندسة مش مديانى الفرصة دى".

ورغم أن العمل السياسي كلفه دخول السجن لـ 6 سنوات بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم، إلا أنه يرى أن سنوات السجن كانت وش السعد عليه، خصوصا وأنه اكتشف خلالها قدرته على التمثيل، وأنه "مشخصاتي بارع".

بعد التخرج التقط يوسف شاهين، موهبة علي الشريف وقرر أن يعلن عنها على الملأ من خلال تقديمه فى فيلم "الأرض"، الذى تألق فيه بشخصية "دياب"، والتى كانت مفتاح انطلاقته الفنية، ليمضى بين النجوم، يقدم العمل تلو الأخر، حتى منحه الزعيم عادل إمام فرصة عمره فى فيلم "الإنسان يعيش مرة واحدة".

اقرأ أيضا

أبرزهم شاروخان وتوم كروز.. أغنى نجوم السينما في العالم

أصالة: «عشت الظلم والقهر.. وأعطيت الأمل للنساء»

وبحسب الكثيرين فإن علي الشريف هو صاحب أغرب قصة مع الموت، وهى القصة التى روت زوجته تفاصيلها وقالت إنه عاد فى أحد الأيام من عمله، ومارس حياته بشكل عادي، ثم طلب منها فجأة ألا تذهب إلى عملها فى اليوم التالى، كما طلب أيضا أن تُبقى على الأولاد فى البيت وألا يذهبوا إلى المدرسة، وحين سألته عن السبب قال "لأنى هموت الصبح الساعة 7".

حاولت زوجة الشريف أن تهدئ من روعه، غير أنه عاد ليقول "لو عايزه تتجوزى من بعدى إتجوزى وأنا راضى"، وهنا طلبت منه أن يذهب للطبيب ليؤكد لها بإنه يريد أن يموت فى البيت، ورغم أن زوجته توقعت أن تكون سحابة عابرة أو حالة نفسية سيئة يمر بها، إلا أنها فى الصباح ذهبت لتوقظه لتجده قد فارق الحياة كما توقع.