الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:22 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المهندسين يرد على مجلس الجامعات الخاصة: لن نقبل أكثر من 25 ألف طالب

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

علق طارق النبراوي، نقيب المهندسين، على تصريحات مجلس الجامعات الخاصة بوجود أماكن شاغرة بالكليات ومنها كليات الهندسة الخاصة والأهلية تحت مسمى ما يُطلق عليه تنسيق الترم الثاني.

وأكد النبراوي، عدم قبول النقابة لأعضاء تزيد أعدادهم عن 25 ألف عضو.

وأوضح نقيب المهندسين، في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، أنه وفقا للاتفاق مع الدكتور وزير التعليم العالي، ووفقا للمادة الثالثة من القرار المعروض على مجلس نقابة المهندسين، فإنه لن يُعتد بقبول إلا 25000 خمسة وعشرون ألف طالب فقط في العام الدراسي 2022-2023 من كافة الكليات والمعاهد الخاصة.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمين قد وافق على فتح باب القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023 بدءًا من يوم السبت المُقبل الموافق 21/1/2023 على أن ينتهي التقدم يوم الخميس الموافق 9/2/2023.

من ناحيته، أوضح الدكتور محمد حلمي الغُر أمين مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية والقائم بعمل أمين مجلس فروع الجامعات الأجنبية، أن التقدم في تنسيق الترم الثاني يشمل كافة الجامعات الخاصة والأهلية.

وأشار إلى أن التقدم لهذه الجامعات يكون مباشرة من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وفي حال قبول الطالب، فعليه التقدم بكافة مستنداته الورقية للجامعة.

اقرأ أيضًا: في ذكرى رحيلها.. لماذا وصفت فاتن حمامة جمال عبد الناصر ”بالمُخادع”؟

موضوعات متعلقة