الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا تشهد إضرابًا أسطوريًا.. القطارت تتوقف ومترو باريس يتعطل والطيران يتأثر

تعبيرية
تعبيرية

من المرتقب أن تتوقف حركة القطارات في فرنسا، يوم الخميس، بسبب إضراب عمال السكك الحديدية احتجاجا على خطة الحكومة بشأن المعاشات التقاعدية، مع تأثر الرحلات الجوية وتعطل مترو باريس.

خطة الرئيس إيمانويل ماكرون المثيرة، تجبر الموظفين على العمل لفترة أطول قبل أن يتمكنوا من التقاعد، مما يرفع سن التقاعد من 62 إلى 64، وتظهر استطلاعات الرأي أن الغالبية العظمى من الفرنسيين يعارضون هذه الخطط.

وقالت الحكومة إنها ستصر على موقفها، ودعت العمال إلى عدم التسبب في شل حركة التنقل بالبلاد.

وقالت الجمعية الوطنية لمشغلي القطارات الفرنسية، إن الإضراب سيعني أن واحدًا فقط من كل خمسة خطوط TGV عالية السرعة سيعمل، وسيعمل واحد فقط من كل 10 قطارات TER محلية.

من المحتمل أن تكون معظم حركة المرور على شبكة Eurostar لخطوط السكك الحديدية الدولية عالية السرعة شبه طبيعية، ولكن سيتم قطع رحلات القطارات الدولية الأخرى تمامًا.

قال مشغل مترو باريس، إنه سيتم إلغاء الغالبية العظمى من قطارات ركاب الشبكة الإقليمية السريعة، في حين سيتم إغلاق ثلاثة خطوط مترو بالكامل وسيتم تعطيل العديد من خطوط أخرى.

من المحتمل أن تتعطل الرحلات الجوية من وإلى مطار أورلي، ثاني أكبر مطار في المدينة، وفقًا لمتحدث باسم هيئة تنظيم الطيران في DGAC.

كما سيضرب آلاف المعلمين في المدارس الابتدائية، بينما تستعد قطاعات أخرى، من المصافي إلى البنوك، للإضراب.

يأتي ذلك ردا لخطط الحكومة زيادة عدد سنوات العمل اللازمة للحصول على معاش تقاعدي كامل، بشكل أسرع مما كان مخططًا له سابقًا وسيتم تحديده بـ 43 عامًا اعتبارًا من عام 2027.

لم يتم اعتماد الإصلاح في البرلمان بعد، حيث لا يتمتع الرئيس ماكرون بأغلبية.

اقرأ أيضا: الإمارات تحتضن لقاء تشاوريا للقادة العرب بمشاركة السيسي