الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية

الدكتور مصطفي مدبولي– رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي– رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، علي أهمية الدور البارز الذي يقوم به الصرح العلمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الوكالة، بالمقر الجديد التابع لوكالة الفضاء لمتابعة مستجدات ملفات عمل الوكالة.

واستعرض الدكتور شريف صدقي عددًا من الموضوعات ذات أهمية بعمل وكالة الفضاء المصرية، وموقف استكمال العناصر اللازمة لتنفيذ برنامج الفضاء الوطني، بما في ذلك تجهيز البنية التحتية، وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة، وتوطين صناعة الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى موقف الاتفاقات التي تبرمها الوكالة مع العديد من الشركاء في أنحاء العالم، لتعزيز علاقات التعاون، وتبادل المعرفة، وتأهيل الكوادر ومواكبة أحدث المستجدات في علوم الفضاء.

كما أكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الي أن الدولة تستهدف إيجاد كيان علمي متكامل عن طريق تنفيذ "المدينة الفضائية" التي تضم المبنى الرئيسي للوكالة، وقاعة للمؤتمرات، بالإضافة إلى مركز لتجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية.

أقرأ أيضاً..وزير الصحة يبحث مع ممثلي صندوق مصر السيادي فرص الاستثمار في المجال الصحي