الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج «مصر والسعودية واحد» يتصدر تويتر.. ومغردون: «سنظل معا»

مصر والسعودية ـ تويتر
مصر والسعودية ـ تويتر

"مصر والسعودية واحد".. هاشتاج تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، والمملكة العربية السعودية، عبر فيه أبناء الشعبين عن العلاقات الوطيدة التي تربط بينهما، وبين قادة البلدين على مر التاريخ.

وفي هذا الإطار، قال الباحث السعودي والمتشار في القضايا الأمنية الدكتور محمد الدهلاء، «لايختلف اثنان على أن العالم العربي يحتاج حاليا، ربما أكثر من أي وقت مضى، إلى أن تكون الرياض والقاهرة معا في مواجهة التحديات الصعبة والمصيرية التي تعيشها منطقتنا على مستويات مختلفة، وتضعها أمام مفترق طرق خطير سوف يؤثر في أمنها ومصالحها لسنوات طويلة قادمة».

وشدد على «أن العلاقات بين مصر والسعودية ليست شأناً سعودياً - مصرياً فقط وإنما هي شأن عربي عام، وكل عربي مخلص يعرف قيمة وأهمية العلاقات بين هذين القطبين العربيين الكبيرين يدرك أن كل من يسعى فيها بسوء هو عدو للعرب وحتما لا يريد لهم الخير».

وكتبت عفاف بدوي: "مصر والسعودية واحد.. مصر والسعودية شعب واحد .. قلب واحد.. مصير واحد.. ايد واحدة".

من جهته، قال الصحفي في صحيفة "عكاظ" سلطان الزايدي، خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع توتير: «العلاقات السعودية المصرية بفضل الله متينة جدا ولن يستطع أحد مهما بلغ من الخبث أن يزرع الفتن بين البلدين لأسباب كثيرة لعل أهمها قيادة البلدين يتمتعون بحكمة وعقلانية لا يمكن التشكيك فيها بدليل المواقف الكثيرة التي نجحوا في تخطيها وبكل قوة، ولذلك ستبقى #مصر_والسعوديه_واحد».

أما خالد، وهو مواطن سعودي الجنسية، فقال: "تحيا السعودية العظمى وتحيا مصر الكبرى سنضل بإذن الله يدا واحدة وقلب واحد وشعب واحد مهما قيل ومهما طال بنا الزمن إلى الأمام بإذن الله تحية وحب وتقدير لأهلنا الشعب المصري العزيز مصر والسعودية واحد".

فيما شارك المواطن السعودي نواف الرشيدي، اليوم الجمعة، صورة لـ ولي العهد ورئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلق عليها قائلا: "مصر والسعوديه في صورة.. ولن ترونا إلا معا #مصر_والسعوديه_واحد".

اقرأ أيضا| دون تأشيرة.. السعودية تعتزم إصدار تذكرة تسمح للمسافرين دخول البلاد لمدة 4 أيام