جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 04:57 صـ 7 رجب 1444 هـ

أغرب رجل في العالم.. رفع قضية على أمه ”وجرجر أفلاطون بالمحاكم”

جوناثان لي ريتشز-ياندكس
جوناثان لي ريتشز-ياندكس

يقولون أن الأمريكي "جوناثان لي ريتشز"، هو أغرب رجل رفع قضايا ضد أشخاص يعرفهم أو ذوي صلة به سواء أقارب أو أصدقاء أو جيران، وقد حصل مبالغ كبيرة كتعويضات من وراء تلك القضايا، فمن هو جوناثان وما هي قصته وعدد القضايا التي رفعها؟

اقرأ أيضًا: 4 فوائد لتجنب تناول السكر لمدة 30 يوم

من هو جوناثان لي ريتشز؟

ذُكرت قصة جوناثان في كتاب "الأفكار السامية" للمؤلفين جانيت روان و كارين سيلوروا الذي صدر في العام 2014، ورغم أنه من المسجلين الخطرين في سجل الشرطة الأمريكية إلا أن ذلك لم يكن سبب شهرته.

وسبب شهرته الحقيقي هو عدد القضايا التي رفعها على كثير من الأشخاص بداية من أمه وحتى رؤساء الدول، إذ بلغ عدد تلك القضايا 3600 قضية، حتى وصله أن موسوعة جينيس قد ذكرته كأكبر رافع دعاوى قضائية في التاريخ، ومن ثم رفع قضية على جينيس يتهمهم فيها بالتشهير، فردت جينيس عليه أنها لم تفعل ولن تفعل ذلك بدعوى أن جوناثان لم يقدم شيئًا مفيدًا للبشرية كي يختاروه.

ومن أغرب القضايا التي رفعها ريتشز، كانت الدعوى التي رفعها ضد أمه لأنها لم تحسن تربيته، والغريب في الأمر أنه فاز بالقضية وحصل على تعويض من أمه بلغ 20 ألف دولار أمريكي، كما قاضى أصدقائه واتهمهم بالتنمر عليه والتأخير في المواعيد التي تواعدوا عليها.

أفلاطون وجورج بوش وأغرب رجل في العالم

رفع الأمريكي جوناثان قضية على المفكر اليوناني القديم أفلاطون، وكذا أهم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأبن، وعدد من المشاهير والفنانين الأمريكين.

حجم المبالغ التي حصل عليها جوناثان أغرب رجل في العالم

وقد حدد كتاب "الأفكار السامية" أن المواطن الأمريكي جوناثان لي ريتشز، قد حصد مبالغ مالية كتعويضات بلغت قيمتها، 850 ألف دولار أمريكي، منها 20 ألف دولار من أمه.

أغرب رجل في العالم رفع قضية على الجمادات

في أغرب دعاوى شهدتها المحاكم العالمية منذ نشأتها، رفع جوناثان لي ريتشز، دعوى قضائية ضد برج إيفل وضد كوكب بولتو كما رفع قضية على الشركة المنتجة للعبة gta بدعوى أن اللعبة قد سببت له صدمة عصبية في مراهقته.

اقرأ أيضًا: أغرب 3 رجال في العالم