الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. الأرصاد: معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم السبت، موضحة أنه من المتوقع خلال هذا الأسبوع استمرار الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، إذ إن درجات الحرارة تكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3 إلى 4 درجات.

اقرأ أيضًا: مقتل شخص وإصابة آخرين جراء تدافع أمام ملعب نهائي كأس الخليج في العراق.. فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أننا نتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال النهار، وأحساسنا بالدفء والأجواء المعتدلة الدافئة على أغلب المحافظات الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

وأوضحت «غانم» أن الأجواء ستكون مائلة للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مبينة أنه خلال فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، حيث إن درجة الحرارة الصغرى ستتراوح ما بين 10 إلى 11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأكملت، أن الطقس سيكون بارد إلى شديد البرودة خلال المساء على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرة إلى تكون الصقيع سيتكون فوق المزروعات وسط سيناء، نتيجة انخفاض الحرارة.