الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكاء كولر VS فلسفة فيريرا.. من يحسم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

كولر وفيريرا
كولر وفيريرا

يشهد ستاد القاهرة الدولي صدامًا مثيرًا خارج خطوط المستطيل الأخضر بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، في المواجهة الثانية بينهما.

وقد حقق السويسري كولر فوزًا كبيرًا على نظيره فيريرا بنتيجة 2-0، في أولى المواجهات التي جمعت بينهما في كأس السوبر المصري للموسم الماضي، ويأمل البرتغالي في رد الاعتبار والفوز بالثلاث نقاط في مباراة قمة الدوري الممتاز.

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، ويتواجد نادي الزمالك في المركز الرابع وبحوزته 26 نقطة.

كولر يواجه الزمالك والإصابات

يواجه مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أزمة قوية في خط الدفاع بسبب الاصابات والايقافات التي ضربت صفوف الفريق في المباريات الماضية، حيث تأكد غياب ياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم للإصابة، ومحمود متولي بسبب تراكم الإنذارات.

ولم تأتي الغيابات فرداى لكن خط الوسط يعاني من كثرة الغيابات أيضًا، فقد تعرض اللاعب عمرو السولية لإصابة قوية في السمانة، كما هناك شكوك حول لحاق حمدي فتحي بلقاء اليوم، وسيتم حسم موقفه بشكل نهائي قبل التوجه إلي ستاد القاهرة، إضافة إلي البرازيلي برونو سافيو بسبب شكواه بألم في الركبة.

فيريرا والفرصة الأخيرة

يدخل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المباراة، وعينه على الثلاث نقاط متفاديًا الدخول في نفق التكهنات التي توحي برحيله عن القلعة البيضاء، فضلًا عن وداع كأس مصر أمام بيراميدز خلال الايام الماضية.

ويبحث فيريرا عن الفوز الثاني له على المارد الأحمر خلال الولاية الثانية له لنادي الزمالك ورد الاعتبار والثأر من كولر، عندما حقق لقب كأس مصر للموسم الثاني على حساب مواطنه البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

وقاد الثعلب البرتغالي نادي الزمالك في 4 لقاءات ضد الأهلي بعيدًا عن مباريات كأس مصر، فقد تلقى الهزيمة في لقاء الدوري عام 2015 بهدفين دون رد عندما كان فتحي مبروك مديرا فنيا للأهلي، ثم عاد وتلقى هزيمة جديدة في السوبر المصري بالإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين على يد عبدالعزيز عبدالشافي مدرب الأهلي.

وعندما عاد جوسفالدو فيريرا لنادي الزمالك في الحقبة الثانية له، وفي قمة الدور الثاني للدوري خلال الموسم الماضي، سيطر التعادل الإيجابي على اللقاء بهدفين لكل فريق، وقد تلقى الهزيمة المدوية على يد كولر في كأس السوبر بنتيجة 2-0، لتكون المباراة رقم 7 للثعلب البرتغالي ضد الأهلي بجميع المسابقات.

اقرأ أيضًا: تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك بالقمة.. تغييرات بالجملة وكهربا أساسيًَا