الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ضحية القاضية» كلمة السر.. كيف تسبب منقذ بيراميدز في ضغط الزمالك قبل القمة 125 ؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يبدو أن تولي البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لنادي بيراميدز، تسبب في وضع فريقه السابق الزمالك تحت ضغط كبير قبل موقعة القمة المصرية أمام الأهلي.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي في قمة العيار الثقيل بمسابقة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

ويستضيف الزمالك نظيره الأهلي باللقاء الذي سيقام في الثامنة ونصف مساء الغد السبت، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز.

عودة باتشيكو إلى الملاعب المصرية كانت بمثابة نقطة تحول في مشوار نادي بيراميدز من ناحية، وضربة قوية للزمالك المترنح في النتائج والأداء.

وكان باتشيكو أول ضحايا «للقاضية» التي سجلها محمد مجدي أفشة في نهائي القرن بين الأهلي والزمالك في موسم 2020 الذي تعرض فيه الكتيبة البيضاء للهزيمة بنتيجة 2-1.


وعاد باتشيكو للملاعب المصرية لقيادة بيراميدز بعد اليوناني تاكيس جونياس، الذي رحل بسبب سوء نتائج الفريق السماوي في مسابقة الدوري العام.

ومنذ تولى باتشيكو لنادي بيراميدز، عادت نغمة الانتصارات للكتيبة الزرقاء، حيث نجح الفريق السماوي في الإطاحة بنادي الزمالك من دور نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي، وذلك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، ليودع الفارس الأبيض بطولة الكأس.


ولم تكن ضربات باتشيكو للزمالك بالإطاحة بهم من كأس مصر فقط، إنما واصل البرتغالي توجيه المشكلات للقلعة البيضاء من خلال الانتصار على فاركو بثلاثية نظيفة بالمباراة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي في إطار فعاليات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري.

فوز بيراميدز على فاركو، جعل الزمالك يتراجع إلى المركز الرابع برصيد 26 ليصبح في مأزق صعب أمام الغريم التقليدي، حيث لا يوجد خيار أمامه سوى الانتصار من أجل مطاردة الأهلي على لقب الدوري واستعادة الثقة داخل القلعة البيضاء من جديد.

اقرأ أيضا: فيفا يحتفي بجماهير الأهلي قبل مشاركته الثامنة في مونديال الأندية.. «فيديو»

يذكر أن مباراة الأهلي والزمالك ستقام غداً السبت الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مصر، التاسعة والنصف بتوقيت السعودية، العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات.