الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار الإضرابات في بريطانيا بسبب ثبات الأجور.. فيديو

إضرابات في بريطانيا
إضرابات في بريطانيا

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا يؤكد استمرار موجة الإضرابات في بريطانيا، وذلك جراء استمرار ارتفاع تكلفة المعيشة، وعدم القدرة على التأقلم مع ارتفاع الأسعار سواء في الوقود أو السلع الغذائية، مع ثبات الأجور وارتفاع معدلات التضخم.

اقرأ أيضًا: مقتل شخص وإصابة آخرين جراء تدافع أمام ملعب نهائي كأس الخليج في العراق.. فيديو

ووفقا لما جاء عرضه في التقرير، أن كل تلك الأسباب هي التي قادت إلى موجة الإضرابات التي تضرب بريطانيا منذ شهر ديسمبر الماضي وحتى الآن، فضلا عن أن هدف المضربين هو زيادة الأجور بمستويات تقترب من معدلات التضخم، والتي سجلت في شهر ديسمبر الماضي نحو 10.5%.

وأوضح التقرير، أن القراءة الأخيرة لنمو الأجور في القطاع العام أشارت إلى ارتفاع بمقدار 3.3% في الأشهر المنتهية منذ شهر نوفمبر، وهو ما يعني عمليا تراجع الأجور بالقيمة الحقيقة بنسبة 2.6%، وذلك حسب ما صدر عن مكتب الإحصاء الوطني.

وذكر التقرير، أن رئيس الوزراء البريطاني، صرح بأنه مستاء من الفوضى التي سببتها موجة الإضرابات، والتي تجتاج البلاد، مشيرا إلى أن الأوضاع باتت صعبة للغاية، وأن أفضل ما يمكن القيام به لمصلحة البلاد، هو محاربة التضخم.

وفي هذا السياق، قالت إحدى المواطنات البريطانيات، إن السبب الرئيسي لهذه الإضرابات هو عدم كفاية الأجور، وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإيصال أصواتهم للحكومة، ولا بد أن تدفع الحكومة لهم مقابل عملهم.

فيما قال مواطن آخر، إن معظم المواطنين يطالبون بالعدالة وخفض الأسعار، وحتى الأشخاص الذين لا يتمتعوا برفاهية العيش لا يمكنهم العيش.