الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الأوكراني: قواتنا ستتدرب على دبابات «ليوبارد» في بولندا وبريطانيا

كشف وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، أن القوات الأوكرانية قد تتلقى قريبًا تدريبات على دبابات ليوبارد في بولندا وبريطانيا.

يأتي ذلك على الرغم من أنه حتى الآن لم يتم السماح بشحن هذا النوع من المركبات المدرعة إلى أوكرانيا.

ريزنيكوف، قال في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا "البلدان التي تمتلك دبابات ليوبارد قد تبدأ تدريب قواتنا".

أوضح ريزنيكوف أنه على الرغم من أن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا، التي اجتمعت مؤخرًا في قاعدة رامشتاين العسكرية الألمانية، أظهرت رفضها الموافقة على شحن دبابات ليوبارد إلى كييف، إلا أنها سمحت بتدريب الجنود الأوكرانيين على هذه الأنواع من الدبابات.

وتابع الوزير "أنظر إلى ذلك بتفاؤل. لأن الخطوة الأولى قد اتخذت: سنبدأ برامج التدريب على ليوبارد 2 ".

وأضاف ريزنيكوف، اتفاقيات التدريب أصبحت ممكنة بفضل مبادرات من بولندا والمملكة المتحدة.

في هذا الصدد، أعرب وزير الدفاع الأوكراني عن أمله في أن تتوصل ألمانيا، إلى قرار إيجابي بشأن نقل دبابات ليوبارد الألمانية الصنع إلى أوكرانيا.

زيلينسكي: لا بديل آخر للدبابات

في السابق، أكد رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، أنه "لا يوجد بديل" لتزويد القوات المسلحة الأوكرانية بدبابات ليوبارد الألمانية الصنع في إطار الحرب ضد روسيا.

في خطابه المسائي المعتاد، رد زيلينسكي على رفض مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا، الموافقة على شحن دبابات ليوبارد القتالية إلى كييف.

وشدد زيلينسكي، بحسب الرئاسة الأوكرانية في بيان، على أنه "لا يزال يتعين علينا القتال من أجل توريد الدبابات الحديثة، نحن نوضح كل يوم أنه لا يوجد بديل آخر سوى اتخاذ القرار بشأن الدبابات".

رفضت الحكومة الالمانية يوم الجمعة منع توريد دبابات قتال من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا، زاعمة عدم وجود إجماع على نشرها في أوكرانيا، رغم أنها لم تغلق الباب لاتخاذ الخطوة في المستقبل.

اقرأ أيضا: طائرة روسية تهبط في أوزباكستان بعد تهديد بوجود قنبلة