الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنتاجون: الولايات المتحدة ستدعم أي هجوم عسكري أوكراني على القرم

شبه جزيرة القرم
شبه جزيرة القرم

أكدت سابرينا سينغ، نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن واشنطن ستواصل تقديم الدعم بالأسلحة للجيش الأوكراني إذا نفذت كييف عملية عسكرية في شبه جزيرة القرم.

وردا على سؤال في المؤتمر الصحفي اليومي بشأن تصريحات وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بأنهم سينفذون عملية في شبه جزيرة القرم بالأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة، قالت سينغ إن شبه جزيرة القرم هي إقليم أوكراني وقد تمسكت الولايات المتحدة بموقفها من ذلك منذ فترة طويلة.

وتابعت "سينغ "سوف ندعم الأوكرانيين في استعادة أراضيهم بغض النظر عن الأدوات أو الأسلحة التي يستخدمونها. لم نتوقف عن التصريح بذلك منذ البداية".

عندما سألت سينج عما إذا كانوا قد قدموا تكتيكات ونصائح للجيش الأوكراني بشأن الاستيلاء على شبه جزيرة القرم، قال إنهم لم يمارسوا أي ضغط على الجيش الأوكراني بشأن كيفية تنفيذ عملياتهم وهذا سيكون قرار أوكرانيا.

وشددت أن شبه جزيرة القرم جزء من أوكرانيا، قائلة: "لقد أوضحنا ذلك منذ البداية. إذا قرروا إصلاح شن عملية في شبه جزيرة القرم، فسوف نتواصل بشأن هذا القرار فيما بيننا.. إنه جزء من بلدهم احتلته روسيا بشكل غير قانوني عام 2014. واسترجاعها من حقهم".

في تقييم لسؤال حول سحب الولايات المتحدة أسلحتها ومعداتها من إسرائيل وكوريا الجنوبية وإعطائها لأوكرانيا، أشارت إلى أن الولايات المتحدة سحبت معدات وأسلحة من قواعدها حول العالم، لكنهم فعلوا ذلك بطريقة لا تضر بقالقدرة القتالية للجيش الأمريكي.

ونوهت إلى أنهم تحدثوا إلى كل من إسرائيل وكوريا الجنوبية حول سحب هذه الأسلحة، وزعم أن سحب الأسلحة والمعدات من هذه الأماكن لا يعني أن مخزون الولايات المتحدة غير كاف.

اقرأ أيضا: مليون فرنسي شاركوا بمظاهرات الخميس.. والنقابات العمالية تدعو لموجة إضراب ثانية