الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:20 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تتلقى رسائل تعزية من قادة أوروبا بعد تحطم مروحية

تلقت أوكرانيا رسائل تعزية من قادة ووزراء خارجية الدول الأوروبية، في حادث تحطم مروحية بالقرب من العاصمة كييف، كان على متنها وزير الداخلية، وبلغت حصيلة القتلى 16 شخصًا بينهم أطفال.

كتب تشارلز ميشيل، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، على تويتر، "نشارك الاحزان مع أوكرانيا بعد حادث تحطم المروحية المأساوي في بروفاري. كان الوزير موناستيرسكي صديقًا جيدًا جدًا للاتحاد الأوروبي. نعزي عائلات الضحايا، والرئيس (فولوديمير) زيلينسكي، ونعرب عن خالص تعازينا لرئيس الوزراء دينيس شيمكال وشعب أوكرانيا".

وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين: "هناك مأساة وقعت في قلب أوكرانيا التي مزقتها الحرب. أعمق التعازي لعائلات الضحايا وللبلد بأسره. نحن نحزن معكم".

وقال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي: "تحطم المروحية في بروفاري مأساة مروعة".

وكتب المستشار الألماني أولاف شولتز على تويتر: "إن تحطم المروحية في بروفاري كشف مرة أخرى الثمن الباهظ الذي دفعته أوكرانيا في هذه الحرب. نتضامن في هذا اليوم الحزين مع زيلينسكي الذي فقد وزير الداخلية، وكذلك أسر الضحايا والجرحى".

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، "هذه الأخبار الرهيبة، التي جاءت في خضم الحرب العدوانية البربرية الروسية ضد أوكرانيا، صدمتني بشدة. أنا آسفة للغاية. أوكرانيا تحظى بدعمنا وتضامننا جميعًا".

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الفرنسية، إن السلطات الفرنسية علمت ببالغ الأسى بوفاة وزير الشؤون الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكي، في حادث تحطم مروحية أودى بحياة العديد من الأشخاص بينهم أطفال.

وقال البيان إن موناستيرسكي هو الرئيس المشارك للجنة الاقتصادية المشتركة بين فرنسا وأوكرانيا و"كرس جهوده لتعميق العلاقات بين البلدين".

وقال الرئيس البولندي أندريه دودا عبر تويتر، "إنني حزين للغاية لتحطم المروحية الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص. تضامني مع عائلات وأحباء الضحايا".

كما قدم رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيتسكي تعازيه لأوكرانيا، قائلًا: "أقدم تعازيّ لعائلات الضحايا وأؤكد لأصدقائنا الأوكرانيين أننا سندعمهم بالكامل".

اقرأ أيضا: إيران.. انهيار تاريخي للعملة أمام الدولاراليوم الأربعاء