الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الشيشاني: أوكرانيا تشهد حربًا عالمية ثالثة

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف

قال الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، اليوم الثلاثاء، إن أوكرانيا تشهد على أرضها حربًا عالمية ثالثة، مشيرا إلى اتحاد الدول الأوروبية لمواجهة موسكو بالأسلحة والمعلومات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مشاركة الدول الغربية والمنضمة لحلف الناتو في دائرة الحرب، يؤكد أننا أمام حرب عالمية ثالثة، وفق العربية.

وشدد على أن الدول الأوروبية وبسبب مشاركتها في الحرب تعيش أزمات اقتصادية طاحنة، وتشهد عواصمها مظاهرات يطالب فيها المواطنين بإسقاط القادة، على العكس تمامًا مما يحدث في روسيا إذ يقعد الرئيس فلاديمير بوتين اجتماعات طبيعية بشكل مستمر، ويعيش الشعب دون أزمات أو مشكلات.

وكان الرئيس الشيشاني أعلن في وقت سابق أن أكثر من 21 ألف مقاتل شيشاني للمشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا، فيما تم إرسال 9 آلاف آخرين للحرب على خط المواجهة.

وظهر الرئيس الأوكراني أكثر من مرة في مقاطع فيديو توعد فيها الجيش الأوكراني، ومشجعا جنوده على غزو البلاد، وتحقيق النصر لحليفه الأقوى روسيا.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية في أوكرانيا 24 من فبراير الماضي 2022، تقدم أمريكا، دعمًا لأوكرانيا على المستويين العسكري والإنساني، كما تفعل روسيا، وبريطانيا، وألمانيا.

اقرأ أيضا| «الرافدين لحقوق الإنسان»: «إيران الأولى عالميا في تنفيذ الإعدام.. والملالي دق آخر مسمار في نعشه»