الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:07 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الأدوات الصحية: زيادة الإنتاج المحلي 70٪ خلال شهر يناير الجاري

فوزي عبد الجليل
فوزي عبد الجليل

مازالت المنتجات والسلع المحلية تفرض سيطرتها في ظل ارتفاع الأسعار وتسعى نحو العالمية عبر قطاعات محددة أبرزها منتجات الأدوات الصحية والتي اكتسبت ثقة وود المستهلكين من جميع الفئات.


قال فوزي عبد الجليل رئيس شعبة الأدوات الصحية باتحاد الغرف التجارية، في تصريح خاص "لموقع الطريق" إن توفير المنتج المحلي ودعمه يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين، كذلك توفير السلع بأسعار مناسبة لمختلف الشرائح المجتمعية، مما ينعكس بالإيجاب على تنمية الاقتصاد القومي، ودفع عجلات النمو للأمام التي تعتمد بشكل أساسي على التصنيع والإنتاج والتصدير، وتهتم الدولة بـقطاع الصناعة باعتباره محورا أساسيا في خطة الإصلاح الاقتصادي من حيث قيمة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص عمل، وذلك لتحقيق رؤية مصر 2030.


ارتفاع الناتج المحلي من صناعة الأدوات الصحية

وأكد عبد الجليل أن زيادة الإنتاج المحلي من صناعة الأدوات الصحية ارتفعت من 30 ٪ إلى 70٪ خلال نهاية عام 2022، مشيرًا إلى أن الصناعات المحلية خلقت سوق تنافسي بين المصنعين وشجعت المستثمرين على عمل شراكات مصرية أجنبية مثل "الصين وأوكرانيا والسعودية"، ويعمل ذلك على زيادة العمالة المباشرة والغير مباشرة والحد من نسبة البطالة.


وأوضح عبد الجليل أن صناعة الأدوات الصحية في مصر هي صناعة قديمة، خاصة أن العمالة والخامات والغاز متوفرة في السوق المصرية وهذا يعطي ميزة تنافسية في هذه الصناعة، مؤكدا أن مصر أصبحت المكان الأساسي لـ المصنعين العالميين في صناعة الأدوات الصحية.

وأضاف عبد الجليل، أن مصر تصدر منتجات الأدوات الصحية إلى العديد من الدول الأجنبية أبرزها "فرنسا وألمانيا الاتحادية وإيطاليا وشمال أيرلندا وبريطانيا، التي تساعد في توفير العملة الصعبة.

اقرأ أيضًا: البنك المركزي يطلق أول أكاديمية رقمية في مصر لتنمية مهارات العاملين بالقطاع المصرفي